الخريّف: السعودية أسهمت دولياً في مواجهة أزمة الغذاء العالمي

0

قال الدكتور رياض الخريّف وكيل وزارة المالية السعودية للعلاقات الدولية، إن حكومة بلاده عملت مع المُجتمع الدولي على الأصعدة كافة للتغلب على أزمة الغذاء العالمي.

جاء ذلك خلال رئاسته وفد السعودية في اجتماع تحضيري للقمة العربية بالجزائر على المستوى الوزاري، لإعداد الملفين الاقتصادي والاجتماعي، اللذين سيُرفعان لقمة القادة، وذلك بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وكبار المسؤولين في الدول الأعضاء.

وبيّن الخريّف أن القرارات المتعلقة بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي الصادرة عن القمة العربية التاسعة والعشرين بالسعودية، التي أطلق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز «قمة القدس»، أثبتت أهميتها خلال هذه الفترة التي يشهدها الاقتصاد العالمي من تحديات، ومنها انعدام الأمن الغذائي.

وأضاف أن الحكومة السعودية أسهمت مع مجموعة التنسيق العربية في الاستجابة لأزمة إمدادات الغذاء العالمية، وتم الإعلان عن حزمة دعم تبلغ 10 مليارات دولار، مشيراً إلى أن استضافتها والرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين ندوة رفيعة المستوى حول تعزيز التعاون العالمي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي.

وأكّد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية، أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، لا سيما في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، وفي مرحلة تحاول دول العالم فيها التعافي من جائحة «كوفيد – 19»، والمضي قدماً في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here