الدّولة تَتوقّف عن تسليم المازوت: مَخزُوننا نَفِد!

0

أعلنت «المديرية العامة للنفط»، أن المنشآت في طرابلس والزهراني «ستتوجّهُ إلزامياً للتّوقف عن تسليم مادة المازوت». وأشارت مديرية النفط، في «بيان عاجل»، إلى أنها ستحتفظُ بكميّة «محدودة جداً للحالات الطارئة والاستثنائية»، مؤكدةً على ضرورة الحفاظ على «المخزون الاستراتيجي» الخاص بالقوى الأمنية.

وأوردت مديرية النفط، في بيانها، أنها قامت «يوم الاثنين وحتى منتصف الليل، بتأمين السوق المحلية من مادة المازوت بمعظم قطاعاته، بما فيها الأفران والمستشفيات والمولدات والمرافق والمؤسسات العامة كافة، بما فيها المطار والمؤسسات السياحية ومؤسسات المياه».

وأوضح البيان أن الكميات المُوزّعة من منشآت طرابلس والزهراني تُقدّر بقرابة 14 مليون ليتر، وهو «ما يُعادل نصف حمولة باخرة كاملة (…) مما أدى إلى نفاذ معظم المخزون، في ظلّ عدم ترقب فتح اعتمادات مرتقبة لاستيراد بواخر إضافية من مادة المازوت لصالح المنشآت (منشآت النفط)».

وذكّر البيان بأن «المديرية (العامة للنفط) دورُها ناظمٌ للسوق، ولا تتحمل وحدها عبء تغطية الطلب غير المسبوق على مادة المازوت، باعتبار أن حصتها لا تتجاوز 30% من حصة السوق، مقابل 70% لشركات الاستيراد الكبرى الكفيلة في حال تسليمها للسوق بتغطية العجز القائم».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here