الرئاسة المصرية تعلق على “القروض” الأخيرة: معايير آمنة تحددها المؤسسات الدولية

0

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بسام راضي، أهمية القروض التي تأخذها مصر في الفترة الأخيرة وسبب الحصول عليها.

وقال راضي في تصريحات تلفزيونية لفضائية “صدى البلد” المصرية، إن هناك معايير آمنة تحددها المؤسسات الدولية فيما يتعلق باشتراطات الحصول على القروض.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن “القروض التي تحصل عليها مصر يتم استخدامها في مشروعات إنتاجية وتنموية، وليس في الخدمات وشراء مواد غذائية أو دفع مرتبات”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية تغطي جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن القروض تستخدم في دعم عجلة التنمية.

وشدد راضي، على أن هناك 5 ملايين مصري يعملون بطريقة مباشرة بالمشروعات القومية الجديدة، وهناك ملايين آخرين يستفيدون بطريقة غير مباشرة من هذه المشاريع.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس المصري وجه بإطلاق أكبر قافلة إنسانية، بقيمة مليار جنيه، مؤكدا أنها تعد القافلة الإنسانية الأكبر عالميا لخدمة المواطنين.

وأردف أن مصر ملتزمة بسداد أقساط الدين الخارجى فى مواعيدها بمنتهى الدقة”، ضيفا أن “الدولة نجحت في تخفيض نسبة الدين للناتج المحلي وفق الإطار الآمن الذي تحدده المؤسسات والنظريات العلمية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here