السعودية: تأجيل مؤتمر مبادرة الاستثمار إلى يناير 2021

0

أعلن مؤتمر مبادرة الاستثمار السعودي –أكبر تجمع لقطاع الأعمال والجهات الحكومية في المنطقة، رسمياً تأجيل النسخة الرابعة منه إلى يناير (كانون الثاني) من العام المقبل 2021، حيث كان من المقرر انعقاده في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجاري، وذلك بسبب طبيعة حركة السفر العالمية المتعلقة بوباء «كورونا المستجد».

وقال منظمو المؤتمر عبر تغريدة في الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس: «بعد دراسة متأنية لتوقعات السفر العالمية وفي سياق الجهود المبذولة للتغلب على تأثير (كوفيد – 19) قررنا تأجيل الإصدار الرابع من مبادرة مستقبل الاستثمار إلى الفترة بين 26 و28 يناير 2021».

ومعلوم أن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار نال شهرة عالمية واسعة، ما أدى إلى وصفه بمنتدى «دافوس الصحراء» نتيجة نجاحه في استقطاب رؤساء مجالس الإدارات وكبار المديرين التنفيذيين وأشهر مُلاك ومستثمري قطاع الأعمال في الشركات العالمية إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين في العالم.

ويتخذ المؤتمر العاصمة السعودية الرياض مقراً لفعالياته السنوية، حيث يقوم عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي نجح في انعقاده خلال ثلاث نسخ سابقة.

ويُعنى المؤتمر باستكشاف الاتجاهات الاقتصادية والفرص المقبلة، وتسليط الضوء على الصناعات المستقبلية، وإثراء النقاش حول مدى قدرة الاستثمار على الإسهام بدفع عجلة التنمية في العالم.

وتبنت المبادرة، في نسختها الثالثة، موضوع «ما هو مستقبل عالم الأعمال؟»، حيث ركزت الفعالية على ثلاثة محاور رئيسية حينها: المحور الأول، مستقبل مستدام من خلال استكشاف نماذج جديدة للابتكار والاستثمار تسهم في تعزيز العوائد المالية وتدعم الاستدامة في جوانب الحياة. فيما غطى المحور الثاني التقنية لمصلحة الجميع عبر وضع السياسات التنظيمية والتجارية لتوجيه النمو المستقبلي في قطاع التقنية. والمحور الثالث يتمثل في المجتمع المتقدم من خلال تأسيس الأنظمة وتبني الثقافة التي تسهم في تشجيع أفضل الممارسات البشرية في عصر الآلات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here