الشركة الأم لـ CMA CGM تستحوذ على “الرفاعي” بـ 50 مليون دولار

0

توصّلت Merit القابضة، وهي الشركة الأم لشركة النقل والخدمات اللوجستية CMA CGM العالمية أمس، إلى اتفاق للاستحواذ على 100% من أسهم شركة الرفاعي اللبنانية الرائدة في سوق الفستق الحلبي والمقبلات الأخرى.

الغرض من هذا الاستحواذ الذي بلغ 50 مليون دولار قبل حسم ديون الشركة، هو تطوير أعمال الشركة، وكذلك تصدير منتجاتها. فلدى الرفاعي 28 نقطة بيع في لبنان، ناهيك عن الخارج، ومعمل في السويد قائم منذ العام 2008.

وقال رئيس Merit والمدير العام لمجموعة CMA CGM رودولف سعاده، “إن هذا الاستحواذ يعبّر عن التزامنا تجاه لبنان، بينما نواصل الاستثمار في إمكاناته ومواهبه”. ويهدف النهج إلى “توفير فرص العمل والنمو مع دعم تطوير المعرفة اللبنانية في جميع أنحاء العالم”، هذا هو السبب في عدم توقع تسريح موظفي الرفاعي الذي يتعدون الـ200 موظف.

إشارة الى أن هذا ليس الاستثمار الأول من قبل مجموعة CMA CGM في لبنان، فقبل أقل من شهر، استحوذت الشركة أيضًا على نسبة 100% من شركة “غلفتينر ليبان”، المشغل الذي يدير محطة الحاويات في ميناء طرابلس، ثاني أكبر ميناء في البلاد بعد بيروت.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت المجموعة أنها دمجت هذا الميناء في خطين ملاحيين. ناهيك عن أن CMA CGM أطلقت، في نهاية العام 2019، مشروع “المحور الرقمي” في العاصمة، وتمتلك “بيت تعبئة لبنان” (مركز تكييف) في تعنايل، البقاع. أخيراً، تمتلك المجموعة نسبة 5% في رأس مال مجموعة ABC لعائلة فاضل، وفي رأس مال بنك بيروت.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here