الشركة المشغلة لخط “السيل الشمالي-2”: لا نبالي بتهديد واشنطن

0

قال ينس مولر، ممثل شركة Nord Stream 2 AG (التي تشرف على تشغيل مشروع خط “السيل الشمالي-2”)، إن هذا المشروع لا يحتاج لأي خطة احتياطية بسبب التهديد المحتمل بفرض عقوبات أمريكية.
وصرح مولر لوكالة الأناضول التركية قائلا: “نحن هادئون. التمويل يتم توفيره بالكامل من قبل المساهمين والمستثمرين، وبناء خطوط الأنابيب مستمر وفقا للخطة”.
وأكد مولر، أن سبب انتقاد واشنطن لمشروع “السيل الشمالي-2″، يعود في أساسه إلى رغبة الولايات المتحدة في زيادة توريد الغاز المسال الأمريكي إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وقال: “ليس سرا، أن أحد طرق تنفيذ استراتيجية الرئيس دونالد ترامب (المعروفة بـ”أمريكا أولا”) في مجال الطاقة، يكمن في منع تحقيق “السيل الشمالي-2″. هناك مصلحة اقتصادية ضخمة لواشنطن، في توريد الغاز المسال إلى أوروبا”.. “أما بخصوص العقوبات، فكل ما نقوم به يعتمد في أساسه على سيادة القانون. المشروع يتوافق تماما مع القوانين ولا يحتاج إلى خطة “B”، في حالة قيام الولايات المتحدة بفرض عقوبات ضده”.
إقرأ المزيد
وشدد على أن الشركة المشرفة على تشغيل المشروع، لا تشعر بالقلق، وأشار إلى أن المستثمرين يعبّرون أيضا عن “التزامهم الثابت” بالمشروع. وقال، إنهم “أكدوا تماما ضمان تمويل المشروع”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here