«الصحة»: إقفال صيدلية وإحالة 13 شركة مستوردة للمستلزمات إلى النيابة العامة

أعلنت وزارة الصحة أنّها أقفلت، صيدلية في منطقة البوشرية العقارية- قضاء المتن، بالشمع الأحمر، بموجب القرار رقم 23/1/282 الصادر عن وزير الصحة العامة، وذلك بعد أن ثبُت قيام الصيدلي بالعديد من المخالفات المهنية والمسلكية، من أبرزها، التلاعب في أسعار الأدوية وبيعها بسعر أعلى من مؤشر أسعار الأدوية الصادر عن وزارة الصحة العامة.

وحذّرت الوزارة أيّ صيدلية لا تلتزم الأسعار الصادرة عنها وتقوم بالتلاعب بأسعار الأدوية من أنّها ستتعرّض للملاحقة القانونية وينفّذ بحقها أشدّ العقوبات.

كما أحالت 13 شركة مستوردة للمستلزمات الطبية إلى النيابة العامة المالية بتُهم مختلفة أبرزها:

– مخالفة سقوف الأرباح المنصوص عليها في القرارات النافذة، وبيعها خلافاً للحدّ الأقصى للربح المحدّد لها حسب القرارات المرعية الإجراء.

– تحقيق أرباح غير مشروعة، عبر تضخيم أسعار بلد المنشأ، وذلك بالتواطؤ بين الشركات المستوردة للمستلزمات والمصانع في بلد المنشأ.

– إدخال مستلزمات طبية غير مسجلة وفق الأصول وغير مستوردة عبر وزارة الصحة وإدخالها بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية.

– بيع مستلزمات طبية إلى المستشفيات عبر شركات وسيطة، وليس بصورة مباشرة إلى المستشفى، بهدف كسب أرباح غير مشروعة.

ولفت المكتب الإعلامي في الوزارة إلى أنّه استناداً إلى نتائج التحقيقات، ستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذه الشركات.

وشدّدت الوزارة على جميع المستشفيات بضرورة الالتزام بنظام التتبع الممكنن الخاص بالمستلزمات الطبية، وعدم شراء أي مستلزم طبي غير مسجل في وزارة الصحة العامة، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةالمصارف في بعلبك الهرمل تختزل نفسها بالـATM!
المقالة القادمة«الضمان»: الاستمارات والوصفات الطبيّة والشعاعية المسعّرة بالدولار غير مقبولة