“الصناعة”أقرت المنصّة الإلكترونية للتعاون الجامعي – الصناعي

0

أقرّت وزارة الصناعة ومكتب وزير الدولة للتنمية الادارية التصميم المتكامل النهائي “للمنصة الالكترونية للتعاون الجامعي – الصناعي”، وهو مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية، وتنفذه شركة Crown Agents البريطانية، هدفه اقامة بنك معلومات في وزارة الصناعة يقدم آلية تعاون وتنسيق وتبادل بين الصناعيين والجامعات لتطوير مناهج الجامعات لتتلاءم مع حاجات العمل المتوفرة في القطاع الصناعي.

حضر اللقاء المدير العام للوزارة داني جدعون ممثلاً الوزير عماد حب الله، مدير الشركة المنفذة بيتر سلوم، وممثلون عن وزارة الصناعة وOmsar وجمعية الصناعيين اللبنانيين وعدد من الجامعات اللبنانية والخاصة.

واعتبر سلّوم أن “المنصّة الالكترونية هدفها التواصل وتبادل المعلومات، ولكن الأهم استدامتها”، مشيراً إلى أن “موضوع تبادل المعلومات أصبح يشكل ثورة غيّرت المفاهيم والثقافة حوله، غير أنه لم يتمّ التأقلم معها كما يجب”. ولفت إلى أن “المشروع يخدم تطوير الادارة وتحديثها ووضع خطط ومشاريع وسياسات تنموية في إطار تجمعات عنقودية للابداع”.

وألقى جدعون كلمة الوزير حب الله وقال فيها: “يحتاج الطلاّب الى إمكانات تتيح لهم الدخول والحصول على بيئة تفتح أمامهم آفاق التفكير خارج الأطر النظرية لتتلاءم مع طبيعة عملهم المستقبلي، يحتاج الصناعيون أيضاً إلى الاطلاع على آخر الأبحاث والمعارف والتكنولوجيا ومجالات تقدّم الطلاب الجامعيين في ميادين العلم قبل تخرجهم ودخولهم في معترك الحياة. التعلم من دون التطبيق يضع المعرفة أمام مخاطر الركود. وإن أفضل الأفكار المتعلقة بالأعمال والاستثمار تأتي من التجارب وليس من الكتب، على أن يبقى التنفيذ في حاجة إلى مواكبة الأبحاث والتطوير”.

وتابع: “المنصة الالكترونية ستكون ذات منفعة مشتركة للصناعيين في ما بينهم، وللجامعات في ما بينها على حد سواء”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here