الصين: ميناء هاينان يتجه لأن يكون أكبر سوق حرة في العالم

0

أشار تقرير صدر بشكل مشترك من قبل شركة “كيه بي إم جي تشاينا” وشركة “مودي دافيت ريبورت”، إلى أن ميناء هاينان للتجارة الحرة من المرجح أن يصبح أكبر سوق معفاة من الرسوم الجمركية في العالم على المدى القريب إذا استمر في منحنى النمو الحالي.

وذكر التقرير، وفقاً لوكالة “شينخوا”، أن قيمة الأعمال المعفاة من الرسوم الجمركية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين بلغت نهاية 2020 حوالي 5 مليارات دولار. وتم إصدار التقرير على هامش معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية الجاري حاليا في المقاطعة، والذي يستمر حتى غد الاثنين بمشاركة مئات الشركات المحلية والأجنبية.

واقترحت الصين إقامة منطقة للتجارة الحرة في هاينان في عام 2018، وشرعت في بناء ميناء هاينان للتجارة الحرة العام المنصرم. وفي 8 إبريل الماضي، أصدرت الصين مبدأ توجيهيا لدعم تسهيل الوصول للسوق في ميناء هاينان للتجارة الحرة. وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية، استقرّ عدد من الشركات المحلية والأجنبية في هاينان.
كذلك يتعزّز زخم السوق الحرة في هاينان، حيث أظهرت البيانات الرسمية أنه من المتوقع أن تتجاوز مبيعات السوق الحرة الخارجية بالمقاطعة ما قيمته 60 مليار يوان في العام الجاري 2021، بزيادة عن 30 مليار يوان في عام 2020، والتي تضاعفت من 15 مليار يوان في عام 2019.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here