الطيران المدني: على جميع شركات الطيران العاملة بالمطار قبول الملقحين الذين يستحوذون على فحص rapid test قبل 24 ساعة

0

أعلنت ​المديرية العامة للطيران المدني​، في تعميم الى جميع شركات الطيران العاملة في ​مطار بيروت الدولي​، ويتعلق بالإجراءات الخاصة بالركاب القادمين الى لبنان، أنه “يطلب من جميع شركات الطيران العاملة في مطار بيروت الدولي، قبول الركاب الراغبين بالقدوم الى لبنان ويستحوذون على فحص COVID-19 Antigen rapid test، مع إلزامية وجود رمز QR ضمنه، وذلك خلال 24 ساعة كحد أقصى، من تاريخ اخذ عينة الفحص لغاية ركوب الطائرة من نقطة الإنطلاق الأولى، شرط أن يكون الراكب قد تلقى الجرعة الثانية من أي لقاح covid-19، أو جرعة كاملة من لقاح covid-19 (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط)، منذ مدة لا تتعدى الستة أشهر”.

في وقت سابق، أشار ‏وزير الصحة فراس الأبيض، إلى أنه “من أجل الحد من عدد القادمين إلى لبنان والمصابين بالعدوى، يطلب إجراء فحص PCR خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة من المغادرة. نظرًا للطلب المتزايد على فحوصات PCR عالميًا، قد لا يمكن تحقيق ذلك بسهولة”،لافتا إلى أنه في هذا الإطار، “بالنسبة للركاب الذين تلقوا اللقاح، سيتم قبول اختبار Rapid Ag اجري خلال 24 ساعة من المغادرة”.

وفي تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لفت إلى أن “‏بعض بطاقات الائتمان الصادرة في لبنان لا تعمل على منصة MOPHPASS. كانت سلطات الطيران المدني قد اقترحت حلاً، EMD، يسمح بالدفع في المطار او عند الحجز. في اللحظة الأخيرة، رفضت وكالات السفر وشركات الطيران تنفيذ هذا الحل. سيتم تقديم حل اليوم يسمح باستعمال بطاقات ائتمان محلية”.

‏ووأعلن الأبيض، أنه “يبلغ عن نتائج PCR التي يخضع لها الواصلون متأخرة، أحيانًا أكثر من 48 ساعة. هذا لأن عملية ادخال المعلومات تتم يدويًا”. وأوضح أن “نتقال الى استخدام منصة MOPHPASS، سمح ان تتحول العملية رقمية بالكامل. قريبا جدًا، سيتم ارسال النتائج في غضون 24 ساعة على المنصة، حيث يصل اليها المسافر بسهولة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here