الكويت تتجه لزيادة صادراتها النفطية للصين

0

كشف نائب العضو المنتدب للتسویق العالمي بمؤسسة “​البترول​ الكویتیة”، خالد الصباح، أن المؤسسة تعتزم زیادة صادراتھا من ​النفط​ الخام الى الصین الى اكثر من 600 الف برمیل یومیا بحلول عام 2020.

وقال خالد: “أن حجم صادرات الكویت للصین من ​الغاز المسال​، إرتفع بشكل كبیر لیصل الى أكثر من ملیوني طن سنویا ما یمثل حوالي نسبة 40% من إجمالي صادرات المؤسسة”.

واضاف ان الكویت ممثلة بمؤسسة البترول الكویتیة، تعتبر الصین احد الشركاء الاستراتیجیین الرئیسیین لھا، لافتاً الى علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المؤسسة بالشركة الصینیة للبتروكیماویات (مجموعة “سینبوك”)، وھي احدى اھم شركاء المؤسسة في الصین في ​مجال الطاقة​.

وذكر ان صادرات الكویت النفطیة نمت بفضل شراكاتھا مع الصین ولاسیما مع “مجموعة سینوبك”، وذلك بعد افتتاح مكتب المؤسسة التمثیلي في بكین عام 2005، معتبراً ان التفاھم والدعم المتبادلین بین الجانبین ھما مفتاح نجاح ھذه الشراكة.

وأوضح ان تعاون مؤسسة البترول الكویتیة مع مجموعة “سینوبك” الصینیة، یشمل قطاعات ​صناعة النفط​ كعملیات استخراج النفط والعملیات المصاحبة لھا والتكریر وتصدیر النفط ومشتقاته والتسویق، اضافة الى تطویر الاعمال والاستثمار بما في ذلك المشاریع المشتركة المستقبلیة.

واعتبر خالد في ھذا السیاق، أن ھذا التعاون بین الجانبین “واعد” وسیسھم في إزدھار الكویت والصین معا سنوات عدیدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here