اللبنانيون يُراهنون بـ “ملايين الدولارات” في المونديال!

0

لم يتمكّن اللبنانيون من مشاهدة مباريات كأس العالم مجاناً في بيوتهم، ليرتاد بعضهم المطاعم والمقاهي، ويذهب بعضهم الآخر لخيار الإشتراك الذي يصل إلى 90$. أمّا من لا يملك القدرة على الإختيار بين أحد الخيارين السابقين، يدخل في دوامة البحث عن روابط ناقلة للمباريات عبر الإنترنت متحمّلًا “التقطيش” المتواصل.

فئةٌ أخرى لا تنظر إلى المونديال كونه حدثاً رياضياً فقط، بل تراه فرصةً لجني الأرباح، وذلك عبر المراهنة على المباريات، وترك “الحظ” ليلعب دوره.

مصادر خاصة، أكّدت أن المراهنات في لبنان تتمّ عبر مواقع إلكترونية، منها الشرعي ومنها غير الشرعي، وعبر المواقع هذه يُحدّد الدولار بـ 5000 أو 10000 ليرة، أو يكون بقيمته الفعلية.

الموقع الأكثر رواجاً في لبنان هو موقع “لافا بت”، وهو موقعٌ “شرعي” بحسب المصادر، ومن المواقع أيضاً “أحلى بت” ولكنه “غير شرعي”، وهو موقع لبناني.

وتشير المصادر، إلى أن المراهنات “المونديالية” تحصل على نتائج المباريات والأهداف والأخطاء والبطاقات الصفراء والحمراء، وحتى على قرارات ال “VAR” أمّا عن قيمة الرهان، فهي تبدأ من 100 ألف ليرة، و”طلوع”، ولا سقف للمبلغ.

أما عن الرقم التقريبي للأموال المتداولة في لبنان في المراهنات، فتقول المصادر، أنها تصل إلى ملايين الدولارات. وتلفت إلى أن هناك نافذين يُراهنون بأموالهم، حتى عبر المواقع غير الشرعية، مشيرة إلى أن ملاحقة المخالفين غائبة تماماً عن يوميات الدولة.

وعما إذا كان التداول بالمراهنات يؤثر على سعر الصرف اليوم، رجحت مصادر إقتصادية، أن لا يكون هناك رابط مباشر بين الأمرين، إذ أن المراهنات قد تتم بالليرة اللبنانية، ولا ضرورة لدى المراهنين بشراء الدولار للمراهنة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here