المؤسسات والمكاتب السياحية متفائلة: بانتظار 1.5 مليون سائح

تتطلّع المؤسسات السياحية ومكاتب السياحة والسفر إلى موسم الصيف وما سيحمله من إيرادات. ويقارب رئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، الموسم السياحي الصيفي المنتظر، بالكثير من الإيجابية، نظراً إلى أعداد القادمين إلى لبنان هذا العام. وبرأيه “تؤكد المؤشرات أن العام 2023 سيكون أفضل من العام 2022 على صعيد القطاع السياحي. فالتقديرات الأولية تؤكد قدوم أكثر من مليون ونصف مليون سائح خلال الصيف، فيما استقبلنا العام الماضي زهاء مليون و200 ألف سائح”.

وأضاف في بيان أن “هناك الكثير من اللبنانيين القادمين من البرازيل وأميركا الجنوبية وكندا بالإضافة إلى اللبنانيين العاملين في أفريقيا والخليج سيأتون عبر الخط الجديد الذي افتتحته شركة طيران الشرق الأوسط، بين بيروت ومدريد”. وأكّد أن “هناك حالياً زهاء 55 شركة طيران عاملة في مطار بيروت وكثافة الحجوزات تؤشر إلى إمكانية إرتفاع هذا العدد إلى 66 شركة طيران”.

وتوقع عبود أن “تكون أعداد القادمين إلى مطار بيروت مرتفعة جداً”، مشيراً إلى أنه “من خلال الحجوزات ومواعيد شركات الطيران، يتضح أنه حتى الآن هناك نسبة ملاءة في شركات الطيران القادمة إلى لبنان تتراوح بين 85 و90 بالمئة ومن المؤكد ستصل هذه النسب إلى 100 بالمئة خلال الفترة المقبلة”.

مصدرالمدن
المادة السابقةموظفو “الدولة” المتمردون يخوضون معركة “الفساد الإداري”..عبر السوشال الميديا
المقالة القادمةما حقيقة توقف تعامل بنك أوروبي مع المصارف؟