المجذوب: هناك جهة مانحة قدمت لوحات رقمية لتلامذة كل لبنان المنتسبين إلى صف أو صفين في التعليم الرسمي

0

لفت ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​، في حديث تلفزيوني، الى انه “يوجد سلة كاملة من التحركات ستقوم بها العائلة التربوية والهدف منها هو ايصال الصوت، ونحن لدينا عناوين عديدة ويجب ايصالها”، مشيراً الى ان “العائلة التربوية بكل المكونات اتفقت على اقرار قانون 500 مليار ليرة، واقرار عملية ​الدعم المالي​ لكل متعلم، ودفع مستحقات صناديق ​المدارس​ والثانوية، ودفع مستحقات المتعاقدين بمختلف المسويات، اضافة الى تأمين مستحقات المدارس المجانية فالمستحقات مكسورة منذ سنوات، وتم رفع الصوت عالياً والهدف الاساسي هو جعل التربية اولوية”.

وشدد المجذوب على ان “معظم الدول ذهبت الى التعلم المدمج، والتعلم عن بعد، لا يوجد فيها عدالة فلا يوجد امكانيات مادية للتعلم عن بعد فهل يا ترى يوجد حواسيب كافية؟ وهل يوجد هواتف في ​المنازل​ لكل ​الطلاب​؟ وهل لدى الاهل القدرة على هذا الامر؟ والمنظمات التي طلبنا المساعدة منها تعاني اليوم من ازمات مالية”، مبيناً انه “في كل منزل لدينا طالب، وهؤلاء الطلاب هم من يعطون الامل الجديد للمجتمع ونحن نريد، ونعمل على إبقاء الطالب في البلد وفي معظم الدول كانت التربية هي من الاولويات، وللأسف ​وزارة الاتصالات​ وعدتنا بتوفير الظروف الجيدة للتعليم عن بعد من ناحية الانترنت ولكن للاسف لم تنفذ الوعود، والسبب كان بحسب وزير الاتصالات، خلل تقني، ونحن لا نريد المستحيل وانما تخفيف الثقل عن الاستاذة والطلاب والمدارس”.

وأكد المجذوب ان “هناك دول عدة اجنبية وعربية لم تعترف بالافادات التي اصدرتها الوزارة السنة الماضية لذلك توافقنا على اجراء امتحانات لصفوف الشهادات الرسمية”، مبيناً ان “​آلية​ اجراء الامتحانات الرسمية لهذه السنة ستراعي الاوضاع الاستثنائية الصحية، وهناك جهة مانحة قدمت لوحات رقمية لتلامذة كل ​لبنان​ المنتسبين الى صف او صفين في التعليم الرسمي ونعلن قريبا عن التفاصيل”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here