المركزي الأوروبي يراقب بنوك الإستثمار العالمية لحماية العملاء من المخاطر

0

يكثف “البنك ​المركزي الأوروبي​” من عمليات التدقيق بشأن إدارة المخاطر في البنوك الإستثمارية العالمية التي تعمل داخل دول ​الإتحاد الأوروبي​، لضمان عدم إعتمادها على وحداتها التي تتخذ من ​لندن​ مقراً لها بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

ويراجع المركزي الأوروبي والجهات التنظيمية المحلية أماكن تواجد الموظفون الرئيسيون وعمليات التداول من أجل التأكد من إحتساب المخاطر المتعلقة بعملاء من دول الإتحاد الأوروبي لدى تلك البنوك بدلاً من عدم رقابتهم، بحسب مصادر مطلعة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات غير علنية.

وتشمل المراجعة المعروفة بإسم “رسم الخرائط المكتبية” وحدات البنوك الدولية العاملة داخل دول الإتحاد الأوروبي، والتي من بينها: “​غولدمان ساكس​” و”​سيتي غروب​” و”​جيه بي مورغان​” و”​بنك أوف أميركا​” و”​بنك باركليز​” و”​مورغان ستانلي​”، حسبما أفادت المصادر المطلعة.

وطلب المركزي الأوروبي من البنوك الرد بالتفصيل على مجموعة من الأسئلة تتضمن هيكل إدارة المخاطر، بما في ذلك مقر الموظفين المسؤولين عن التداولات وموظفي إدارة المخاطر المرتبطين بتلك التداولات، والطريقة التي تتم بها التداولات على حد قول المصادر المطلعة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here