المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الثلاثاء 16-2019

0

9:00 المؤتمر العلمي الثاني للمركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية بعنوان: “التلوث، جودة الصحة، الواقع والمرتجى- دراسات وأبحاث ميدانية”، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبدعوة من الجامعة اللبنانية، في قصر المؤتمرات- مجمع رفيق الحريري الجامعي- الحدث. تتخلله كلمات لرئيس الجمهورية، وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب.

9:00 اجتماع تشاوري مع المجتمع المدني، لمناقشة التقدم المحرز في مجال النهوض بالمرأة حول إعلان ومنهاج عمل “بيجين” بعد مرور 25 عاما، من تنظيم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا”، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية. في مقر الإسكوا- ساحة رياض الصلح. (يستمر يومين).

9:30 افتتاح منتدى اجراءات الامتثال لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبدعوة من نقابة خبراء المحاسبة المجازين، بالتعاون مع هيئة التحقيق الخاصة في المعهد العالي للأعمال ESA.

10:00 احتفالية اليوبيل المئوي لنقابة المحامين في بيروت، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق وأعضاء مجلس النقابة، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر العدل- بيروت.

10:00 لقاء حواري حول “الكوتا النسائية قي البلديات 33% على الأقل ترشيحا ومقاعد”، مع الجمعيات المنتسبة إلى المجلس النسائي اللبناني في محافظة بيروت، بدعوة من المجلس النسائي اللبناني، في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان- الصنائع.

10:00 اعتصام، امام مبنى الطوارىء لمستشفى صيدا الحكومي، لرسم خطوط الحمر: “رواتبنا المتأخرة… مستحقات المستشفى المتراكمة….حقوق المتعاقدين..سلسلة الرتب والرواتب المهددة…

12:00 يستقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوز.

12,00 اطلاق عمل وطني فني غنائي، يعمق العلاقات الامارتية- اللبنانية، بدعوة من سفير دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور حمد سعيد الشامسي، وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، في فندق فينيسيا- قاعة Berytus.

12:00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان لشرح موقفها مما يجرى.

12:30 اجتماع يعقده وزيرا الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والداخلية ريا الحسن، في مبنى المديرية العامة للطيران المدني، في مطار رفيق الحريري الدولي، للاطلاع على الأوضاع.

3:00 افتتاح مركز فؤاد مخزومي للابداع- LAU Fouad Makhzoumi Innovation Center، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، في قاعة مسرح آروين في حرم بيروت.

4:00 لقاء وطني بعنوان: “المشهد اللبناني بين تحصين المنجزات ومواجهة التحديات”، يقيمه اللقاء التشاوري لملتقى الأديان والثقافات وشبكة الأمان للسلم الأهلي، بمناسبة ذكرى مرور 44 عاما على اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، في قرية الساحة التراثية- قاعة القبو- طريق المطار.

4:00 منتدى فيلون للأبحاث والحوار والعلامة السيد علي الأمين، يسلمان وثيقة الأخوة الانسانية التي وقعها البابا فرنسيس والامام أحمد الطيب في الامارات، إلى البروفسور محمد سلهب والبروفسور لويس صليبا. في الجامعة اللبنانية الفرنسية- دده- الكورة.

5:00 ندوة حوارية بعنوان “دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد”، بدعوة من المنتدى العاملي الوطني، في مقر المنتدى – مبنى الثانوية العاملية – رأس النبع.

6:00 لقاء مع وزير البيئة فادي جريصاتي، لشرح ومناقشة خطة المقالع والكسارات، بدعوة من نقابة المهندسين، في مركز النقابة.

6:00 محاضرة بعنوان: “مرفا بيروت بين الأمس واليوم؟”، يلقيها رئيس الغرفة الدولية للملاحة في بيروت إيلي إميل زخور، ويقدمها أمين العلاقات الخارجية في المركز الثقافي الاسلامي الأميرال المتقاعد الدكتور سمير الخادم، بدعوة من المركز الثقافي الاسلامي، في قاعة محاضرات المركز- الحمرا- شارع السادات- بناية جرداق.

6:30 يترأس راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، صلاة الآلام وعظة الرياضة وزياح الصليب، في كاتدرائية مار جرجس- بيروت.

7:00 إضاءة الشموع امام مجلس النواب، لمناسبة ذكرى مجزرة قانا، بدعوة من عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رنده عاصي بري.

7:00 افتتاح معرض فن تشكيلي، وأمسية شعرية بمناسبة مولد الإمام المهدي المنتظر، بدعوة من اتحاد منتديات الفن التشكيلي وحكايا ألوان وحرف ولون، في حضور المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية محمد مهدي شريعتمدار، في استراحة سويس تايم- نزلة السان تريز.

8:00 حفلة موسيقية غنائية بعنوان: “الزمن الجميل”، تحييها الفنانة غادة غانم، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى- الكونسرفتوار بسام سابا، على مسرح بيار أبو خاطر- حرم العلوم الإنسانية- جامعة القديس يوسف.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here