المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 17-4-2019

0

8:30 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، للاستماع الى وزير الاعلام حول اوضاع قطاع الاعلام وافاقه المستقبلية.

9:00 حفل افتتاح المؤتمر العلمي العربي الأول حول “سوسة النخيل الحمراء”، بدعوة من المركز العربي لدراسات المناطق لجافة والأراضي القاحلة “أكساد”، في فندق الريفييرا.

10:00 يستقبل وزير الإعلام جمال الجراح سفير الصين وانغ كيجيان، في مكتبه بالوزارة.

11:00 مؤتمر صحاف، بدعوة من مؤسسة القدس الدولية، في فندق رامادا “السفير سابقا” – الروشة، تطلق فيه تقريرها السنوي بعنوان “حال القدس 2018: الأحداث والمآلات”.

11:00 إطلاق “ملحق عقد خاص بالعمل المنزلي” بدعوة من جمعية “إنسان”، في فندق “سمول فيل” – بدارو.

12:00 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة يان كوبيج، في مقر المجلس – طريق المطار.

12:00 حفل افتتاح مركز أمن عام قانا الاقليمي، برعاية المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وحضوره، في بلدة قانا. وستلقى كلمات بالمناسبة

3:30 مؤتمر بعنوان “السلطات المحلية بين الواقع والمقترح”، بدعوة من اتحاد بلديات الشوف السويجاني بالتعاون مع اتحادات وبلديات الشوف ، برعاية رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، في المكتبة الوطنية – بعقلين. وعند السادسة والنصف اعلان التوصيات.

4:30 الحفل الختامي السادس في “مؤسسة تريبول روبوتكس التربوية”، ضمن فعاليات معرض الكتاب ال45، في قاعة المؤتمرات، في معرض رشيد كرامي الدولي.

5:00 احتفال مركزي في ذكرى مجزرة قانا، في بلدة قانا

5:00 معرض تنظمه مؤسسة “حوار الأبجديات” بالتعاون مع مؤسسة “فابريانو” للسنة الثانية على التوالي، برعاية معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في المعهد العالي للأعمال ESA، يجري خلال الحفل إطلاق مشروع حوار الأبجديات دوليا وهو ثمرة تعاون بين منتدى الحوار الوطني ومؤسسة جورج زرد أبو جودة وبدعم من منظمة الأونيسكو

6:00 حفل تكريم رئيس الشرف في المركز الثقافي الاسلامي ونقيب الصحافة الراحل محمد البعلبكي، في الذكرى الثانية لرحيله، بدعوة من المركز، في قاعة عدنان القصار – مبنى اتحاد الغرف العربية – اوتوستراد المدينة الرياضية، يتخلله كلمات لكل من: الرئيس امين الجميل، الرئيس تمام سلام، الرئيس ايلي الفرزلي، وزير الاعلام جمال الجراح الوزير السابق غازي العريضي.

6:00 مهرجان الربيع السنوي ال24 الذي تنظمه ثانوية البرج الدولية B.I.C تحت شعار “المحبة لغة الحياة”، برعاية وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس وحضوره، في قاعة الاحتفالات في الثانوية – برج البراجنة – التحويطة – حي السياد.

6:00 احتفال باطلاق ملتقى الادب الوجيز اللبناني – التونسي، بدعوة من السفارة التونسية في بيروت ، في محل اقامة السفر – الحازمية – مار تقلا – مقابل مساكن الضباط. يتخلله كلمة للسفير كريم بو دالي ولوزير الثقافة الدكتور محمد داود داود.

6:00 مؤتمر “لمكافحة الفساد في الجمهورية اللبنانية”، ينظمه لقاء الحقوقيين المستقلين في بيروت، في فندق الكومودور- بيروت- الحمراء. يتخلله كلمات لكل من: عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت عزيز طربيه، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود ولوزير السابق بشارة مرهج.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here