المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الاربعاء 24-4-2019

0

9:00 مؤتمر بعنوان “توفير فرص العمل للشباب اللبناني في سوق العمل المحلي والدولي والخليجي: التحديات والحلول المستدامة”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من المعهد العربي للتخطيط في الكويت، وجمعية “النهوض اللبناني للدراسات والتمكين”، في السراي الكبير. (يستمر ليومين).

9:30 ندوة بعنوان: “العمل الانساني بين مساهمات الجهات المانحة ودور الجهات المنفذة”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبدعوة من السفير السعودي وليد بخاري. في فندق فورسيزن- بيروت.

10:00 مؤتمر صحافي، بدعوة من “بنك عوده” وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي تحت مبادرة “عيش لبنان”، لاطلاق مشروع Moto Ambulance التابع للمديرية العامة للدفاع المدني، برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، في فيللا عوده- حدائق الصوفيل- الأشرفية.

10:30 جلسة للجنة المال والموازنة النيابية، لدرس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9458 الرامي إلى تنظيم ديوان المحاسبة.

12:00 يلتقي وزير العدل البرت سرحان الممثلة الاقليمية لمكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان رويدا الحاج، في مكتبه في الوزارة.

12:00 توقيع عقد شراكة بين ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” و”بريتش أميركان توباكو” لتصنيع منتجاتها العالمية “KENT” و”VICEROY”، في المقر الرئيسي للريجي، الحدت – قاعدة التدريب الإداري والمهني، ويوقع عن الريجي رئيسها ومديرها العام ناصيف سقلاوي، وعن “بريتش أميركان توباكو” المدير العام للشركة وائل عطاري.

12:00 اختتام دورة ترميم الفسيفساء، في قلعة جبيل، في حضور المدير العام ل”الايكرون” الدكتور روبير اندورو.

12:00 نشاط تنظمه لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، بمناسبة ذكرى الحرب وبمناسبة صدور قانون المفقودين والمخفيين قسريا، بمشاركة ممثل وزير العدل ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، أمام خيمة الأهالي في حديقة جبران خليل جبران، مقابل مبنى الاسكوا، بيروت

12:30 اعتصام بدعوة من “التيار النقابي المستقل”، امام المركز الرئيسي لتعاونية موظفي الدولة، في الدورة، “كونوا كتار تا صوتنا يودي”

4:30 محاضرة بعنوان: “مواجهة مخاطر الحرائق”، بدعوة من جمعية “نادي السلام- حلبا”، في قاعة بلدة حلبا.

6:00 تطلق منظمة العفو الدولية، بالشراكة مع حركة مناهضة العنصرية وقياديات في مجتمع عاملات المنازل المهاجرات، تقريرا جديدا بعنوان “بيتهم سجني: استغلال عاملات المنازل المهاجرات في لبنان”، في بيت بيروت- السوديكو.

6:00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، صلاة الزيت المقدس في كنيسة القديس نيقولاوس- الأشرفية.

6:30 مسيرة تنظمها الاحزاب الارمنية الثلاثة : الطاشناق الهنشاك والرامغافار، في ذكرى مليون ونصف المليون شهيد، تنطلق من برج حمود الى كاثوليكوسية الارمن الارثوذكس – انطلياس . وعند 20,00 يترأس كاثوليكوس الارمن الارثوذكس لبيت كيليكيا ارام الاول قداسا ويلقي عظة امام النصب التذكاري لشهداء الابادة في حضور شخصيات دينية وسياسية وحزبية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here