المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الثلاثاء 6-5-2019

0

9:30 جمعية عمومية نقابة موظفي مصرف لبنان، في مركز النقابة في بيروت لشرح آخر المستجدات واخذ القرار المناسب على ضوء ما يصدر عن مجلس الوزراء بالنسبة لشطب البنود المتعلقة بمصرف لبنان وحقوق موظفيه.

9:30 النشاط السنوي لمؤسسات أمهز التربوية بعنوان “التربية على المواطنة”، برعاية الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو دكتور تالا زين، في قاعة رسالات خلف السفارة الكويتية.

11:00 مؤتمر صحافي بعنوان: “في حل ونص”، تعقده لجنة الإستفتاء على استعادة الدولة من نظام المحاصصة”، لإعلان نتائج الإستفتاء والخطوات اللاحقة”. في نادي الصحافة- فرن الشباك. يتخلله كلمة للباحث السياسي والاقتصادي الدكتور حسن خليل، يشرح فيها خلفيات الموازنة المطروحة وكيف عكست نظام المحاصصة القائم مع استعراض لقصة الدين العام من سنة 1993 الى اليوم.

11:00 يستقبل الرئيس العماد ميشال سليمان السفير الصيني وانغ كيجيان، في دارته في اليرزة

12:00 مؤتمر صحافي، تعقده رئيسة “مؤسسة سمير قصير” الاعلامية جيزيل الخوري، في حضور وزيري الاعلام جمال الجراح والثقافة الدكتور محمد داود داود، وتعلن خلاله برنامج “مهرجان ربيع بيروت” الدولي في دورته الحادية عشرة من 9 إلى 14 حزيران المقبل، احياء لذكرى الصحافي الشهيد سمير قصير. في مركز دار النمر الثقافي- كليمنصو- قرب مستشفى طراد.

2:00 فتح سجل التهاني في سفارة اليابان، بمناسبة تنصيب امبراطور اليابان الجديد نارو هيتو، في مقر السفارة- تلة السراي في زقاق البلاط. (يستمر لثلاثة أيام).

5:00 حفل توزيع شهادات “التميز- دورة 2019″، بدعوة من رئيس “جائزة الأكاديمية العربية” رزق الله الحلو. في القاعة الكبرى في مبنى بلدية سن الفيل.

7:00 محاضرة بعنوان “القوميات والشعبويات في عالم معولم” للبروفسور برتران بادي، بدعوة من جامعة القديس يوسف والمركز الفرنسي في لبنان ومؤسسة الفكر العربي. في حرم العلوم الاجتماعية- هوفلن. يلي المحاضرة توقيع النسخة العربية من كتابه “عندما يعيد الجنوب اختراع العالم”.

“افطارات رمضان 1440 ه-2019 م” في إطار مهرجان “رمضان منور جمعتنا”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من بلدية بيروت، وضمن “مبادرات سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لعام التسامح 2019″، وبالشراكة مع جمعية “BEASTS” المنظمة للحدث. في الملعب البلدي لمدينة بيروت- طريق الجديدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here