المفوضية الأوروبية: دول الاتحاد الاوروبي لن تدفع ثمن امدادات الغاز الروسي بالروبل

0

أعلن المتحدث باسم ​المفوضية الأوروبية​ للطاقة تيم ماكفي، أن دول ​الاتحاد الاوروبي​ لن تدفع ثمن امدادات ​الغاز الطبيعي​ الروسي بالروبل.

وأضاف: “الموقف هو موقف ​مجموعة السبع​ المعلن في أعقاب اجتماع افتراضي لوزراء الطاقة في مجموعة السبع، باعتبار أن طلب الكرملين يمثل خرقا أحادي الجانب للعقود المبرمة التي لا تزال سارية، وهذا يعني أن الدفع بالروبل غير مقبول”.

ونوه المتحدث بأن مفوضة شؤون الطاقة كادري سيمسون شاركت في اجتماع مجموعة السبع و”اتفق الشركاء على مطالبة الشركات بعدم قبول هذا الطلب” من الموردين الروس.

وأشار ماكفي الى أن امدادات الغاز الروسي عبر أوكرانيا “مستمرة”، وكانت كذلك “حتى بعد ضم شبه جزيرة ​القرم​ وأثناء الحرب المنخفضة الحدة جنوب شرقي أوكرانيا، حيث واصلت ​موسكو​ وكييف ضمان مرور الغاز إلى ​أوروبا​ والذي كان في المصلحة الاقتصادية لكلا الجانبين”.

ووصف المتحدث الاتفاق السياسي الذي أعلن الأسبوع الماضي القاضي بزيادة واردات الغاز الطبيعي المسال من ​الولايات المتحدة​ بأنه “خطوة لتحرير أنفسنا من الاعتماد على الغاز الروسي. لم نقل قط أنه سيحررنا بالكامل. إنه لبنة من استراتيجية أوسع سننفذها في الأشهر المقبلة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here