“الوفاء بايكري” .. مسيرة متواصلة من النجاح والتميّز

0


بعد 4 سنوات على دخولها عام صناعة الشوكولا، اضحت “الوفاء بايكري” نموذجاً مهماً عن المؤسسات الصناعية اللبنانية التي تستحق الوقوف عند مسيرة عملها. ففي اصعب السنوات الاقتصادية التي مرت على لبنان تمكنت “الوفاء بايكري” وبفضل سياسات عملها من انتزاع نجاح مميز قي تقديمها شوكولا “لوزا”.
وفقاً لأحد شركاء “وفاء بايكري” فادية شعلان، لم تكن بيئة العمل التي انطلقت خلالها وفاء بايكري في عالم صتاعة الشوكولا مثالية، انما شابتها صعوبات كثيرة تخطتها “الوفاء بايكري” انطلاقاً من خبرتها الطويلة في المجال الصناعي، حيث تعمل منذ سنوات طويلة في صناعة الخبز على انواعه والحلويات والكعك.
ولفتت شعلان الى ان “ابرز ما ضمن نجاح “الوفاء بايكري”، الحائزة على شهادة الأيزو، هو المتابعة الدقيقة لعمليات الانتاج، حيث تجري مراقبة قوية للإلتزام بمعايير السلامة الغذائية عبر التعقيم واعتماد اجراءات صارمة في ظل وجود اخصائيي تغذية ومشرفين على تطبيق معايير سلامة الغذاء”.

شكلت المتابعة الدقيقة لعمليات الانتاج في ظل وجود اخصائيي تغذية ومشرفين على تطبيق معايير سلامة الغذاء ابرز عوامل نجاح “الوفاء بايكري”

منافسات اجنبية مستغربة!
وفي رد على سؤال، شددت شعلان على ان التأثيرات الاقتصادية السلبية طالت كل لبنان، ولم تقتصر فقط على عمل “الوفاء بايكري”. وقالت: “دون شك كان للتراجع الاقتصادي تأثيرات كبيرة على قدرات المستهلكين الشرائية، الا ان “الوفاء بايكري” اتبعت خطط درست من خلالها تقديم اسعار مناسبة ضمنت استمرارية عملها”.
واشارت الى ان “اصعب التحديات يتمثل بالمنافسة الاجنبية، اذ يثير الاستغراب اغراق الاسواق بالمنتجات الاجنبية في حين تتمتع الصناعة اللبنانية بمستويات جودة ممتازة، ما يسلط الضوء على ضرورة ضبط الاسواق وحماية القطاع الصناعي ومكافحة هذه الممارسات التي تشهدها الاسواق وتضع عدد من الشركات اللبنانية في دائرة الخطر”.
واذ كشفت عن وجود منافسات عديدة بين الشركات العاملة في السوق، اعتبرت انه طالما بقيت في اطار محدد تبقى عاملاً ايجابياً ومهماً يدفع الشركات نحو تقديم الافضل.


مواكبة التطور
واكدت شعلان ان “الوفاء بايكري تواكب بإستمرار التطورات في مجال عملها ككل، حيث هي على اطلاع دائم على ابرز التطورات في الاسواق العالمية بغية استقطابها الى لبنان انطلاقاً من ايمان لديها ان من حق المستهلك الحصول على افضل المنتجات. كما تؤمن الوفاء بايكري بضرورة ان تكون السبّاقة في استقدام كل جديد الى مصنعها، وذلك بغية الحفاظ على مكانتها في الاسواق اللبنانية والخارجية على حد سواء”.
واعتبرت “ان الصناعي اللبناني قادر على مواكبة المستجدات كافة والسير على طريق التطور رغم الاهمال الذي يعانيه القطاع نتيجة عدم الالتفات الى مكانته الإقتصادية الهامة”. واشارت الى “ان الصناعيين اللبنانيين معروفين بصلابتهم في مواجهة الازمات ورؤيتهم المستقبلية اضافة الى تميزهم وذوقهم الرفيع.
وابدت شعلان تفاؤل كبير بمستقبل عمل “الوفاء بايكري”، اذ ان “الوفاء بايكري” تضاعف الجهود التي تبذلها بغية الحفاظ على مكانتها الرفيعة في السوق، فتضع خططاً فعالة بعيدة عن كل الاجواء السلبية المحبطة التي يشهدها لبنان بين الحين والآخر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here