الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تتعاون مع سبع بلديات لتحسين إدارة النفايات الصلبة

0

أبرم مشروع “تحويل النفايات عن طريق تشجيع إعادة استخدامها وتدويرها-DAWERR”التي تبلغ موازنته 15 مليون دولار أميركي، والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “USAID” والمنفذ من شركة ايكوديت، مذكرات تفاهم مع سبع بلديات من أجل تحسين إدارة النفايات الصلبةمن خلال مجموعة منالمشاريع النموذجية.

وأكد مدير مكتب التنمية المحلية في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنانكلود زولو، انه “تمثل الشراكات التي أقيمت هنا اليوم الخطوات الأولى لتشجيع إدارة أفضل لبيئة لبنان، تساهم في توليد الدخل الذي تشتد الحاجة إليه اليوم لدعم الخدمات البلدية الأساسية الأخرى. في الواقع، نأمل أن تكون جهود إعادة التدوير والتسبيخ التي نطلقها مع رؤساء البلديات اليوم نموذجًا وإلهامًا للرؤساء الآخرين والمجتمعات الأخرى في لبنان على مدار مرحلة المشروع كما وفي المستقبل”.

DAWERR هو مشروع يمتد على خمس سنوات ويهدف إلى تحسين المستوى الاجتماعي والبيئي والاقتصادي للمواطنين اللبنانيين من خلال تقديم حلول مستدامة للنفايات المنزلية الصلبة عن طريق تحويلها وزيادة قيمتها بالتعاون مع الاتحادات البلدية أو مجموعات البلديات في جميع أنحاء المناطق الريفية، ويشجع على إعادة استخدام النفايات الصلبة وتدويرها وتحقيق الدخل منها كطريقة مستدامة للحد من استخدام مكبات النفايات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here