انطلاق قمة «قيم العشرين» لبلورة سياسات جودة الحياة وتحسين النتائج الاقتصادية

0

كشفت «قمة القيم» المنعقدة ضمن أعمال رئاسة السعودية لمجموعة العشرين التي تنطلق اليوم (الثلاثاء)، العمل على بلورة ثلاثة محاور تركز على القيادة وتحسين النتائج الاقتصادية والاجتماعية ورفع جودة الحياة. وتعني عبارة «القيم» تحسين النتائج التنظيمية، وتنمية النتائج الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى جودة الحياة التي تساعد على تعزيز رفاهية حياة الناس.
وأكدت ديمة آل الشيخ رئيسة قمة القيم في العشرين (V20) ، أن أعمال القمة ستبحث أهمية القيم لتحسين السياسات وعمليات صنع القرار في وقت يواجه فيه العالم تحديات ضخمة، موضحة أن جلسات القمة تضمنت محاور «إطلاق V20: حركة عالمية أو بشرية»، و«أرضية مشتركة: قيمة القيم»، و«القيم العالمية: عالم جديد، قيم جديدة»، و«الشمول والفهم: إعادة اختراع العلاقات الإنسانية»، و«قيم القيادة: القيادة الجيدة والمستدامة»، و«البيانات الضخمة والنزاهة الفردية: التعامل مع حياتنا الرقمية».
ووفق الشيخ، سيتم تسليم مهمة قمة القيم المقبلة إلى الفريق الإيطالي، حيث تترأس إيطاليا مجموعة العشرين في عام 2021. وبالتالي ستترأس منظمة إيطالية قمة «القيم العشرين» العام المقبل.

وشددت الشيخ لـ«الشرق الأوسط»، على أن الموضوعات البيئية التي ستتعرض لها القمة تمثل أحد التحديات الرئيسية التي حددتها مجموعة القيم ومجموعات العمل التابعة له، لا سيما التهديدات البيئية الرئيسية للكوكب، حيث ستطلب من الحكومات والشركات والمواطنين العمل معاً.
وقالت الشيخ، إن «بيان القيم الذي سيتم نشره خلال القمة يتضمن توصيات سياسية تتناول كلاً من التدخلات السياسية التي ربما تساعد، بالإضافة إلى الأفكار المبتكرة للبحث في المعايير الاجتماعية، تساهم أيضاً في تطوير تدخلات قصيرة وطويلة الأجل على الصعيد العالمي».
وأضافت الشيخ أن قمة القيم في «العشرين» تهدف إلى إيجاد حلول للسياسة العامة التي تساعد على تحسين النتائج المجتمعية، والمساهمة في التغلب على التحديات العالمية، مستطردة: «نريد مساعدة الناس على اكتشاف أهمية القيم، والاستفادة من هذه التجارب لتحقيق تغيير حقيقي».
وأضافت رئيسة القمة: «بشكل أساسي، يؤمن أعضاء قمة القيم في (العشرين) بالدور المحوري للقيم في المساعدة على تشكيل سلوك الناس، كعنصر أساسي في تنمية الشباب، وكحجر بناء نحو تحقيق مستقبل أفضل يمكن للجميع العمل والازدهار فيه».
وزادت رئيسة قمة «قيم العشرين» أن أعضاء مجموعة العشرين يعملون على دعوة مجموعة العشرين والعالم الأوسع للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه حلول السياسة العامة التي تركز على الناس على أساس القيم، مشيرة إلى أن القمة ستصدر اليوم بياناً يحمل حزمة من التوصيات السياسية التي تؤثر في صنع القرار المناسب لمعالجة التحديات الماثلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here