باحثون يحذرون مستخدمي “انستغرام” من رسالة احتيالية تهدف لاختراق الحساب

0

حذر باحثون من شركة الأبحاث الامنية “Trend Micro” من رسالة احتيال جديدة يتم تداولها عبر “​انستغرام​” وتحاول خداعك لتسليم بياناتك الشخصية، حيث يتم تداول الرسالة عبر ميزة المراسلة المباشرة في التطبيق، والتي تخدعك بأن أحدهم قام بتقديم شكوى بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر ضد حسابك.

وتزعم الرسالة أن حسابك معرض الآن لخطر الحذف، مع توفير رابطًا يتنكر في شكل نموذج استئناف، ولكنه في الواقع رابط تصيد احتيالي، وتقول الرسالة المزيفة: “مرحبًا أيها المستخدم! لقد قدم مالك المنشور شكوى من المنشور الذي شاركته في حسابك بسبب حقوق النشر، لذلك نحتاج إلى إرسال هذه الرسالة إليك.

وتضيف: “لقد قدمنا ​​لك نموذج استئناف، يمكنك الطعن فى حذف حسابك عن طريق ملء هذا النموذج”، “إذا لم يتم تلقى الاستئناف فى غضون 48 ساعة، فسيتم حذف حسابك نهائيًا”، وإذا فتحت الرابط، فسيتم نقلك إلى صفحة حيث سيُطلب منك تقديم اسم المستخدم الخاص بك، وبمجرد تحديد “التالي”، تظهر ​شاشة​ أخرى تطلب هذه المرة مزيدًا من المعلومات بما في ذلك الاسم وكلمة المرور و​البريد الإلكتروني​ وكلمة مرور البريد الإلكتروني.

وإذا قمت بملء هذه التفاصيل والمتابعة، فإن الصفحة تعيد التوجيه إلى صفحة تسجيل الدخول الشرعية إلى “انستغرام”، مما يعطى الوهم بأن النموذج الذى ملأته متصل رسميًا بـ انستجرام.

وقد أوضح “Trend Micro”: “في هذه المرحلة، يمكن للمتسلل البدء في الاستيلاء على الحساب، وسيتم استخدام بيانات الاعتماد التي تم الحصول عليها من رابط التصيد الاحتيالى لتغيير البريد الإلكترونى المرتبط بالحساب.

وبناءً على النتائج، يحث الباحثون مستخدمي “انستغرام” على توخي الحذر بشأن الأمن السيبراني الخاص بهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here