“برنامج الأغذية العالمي”: فيما تركزون على أوكرانيا لا تهملوا منطقة الساحل أو سوريا والأردن ولبنان

0

وجه مدير ​برنامج الأغذية العالمي​ ​ديفيد بيسلي​، نداءً ملحًا إلى الدول المتطورة لكي لا “تهمل” الدول التي هي أيضًا بحاجة إلى مساعدة، إلى جانب ​أوكرانيا​.

ولفت خلال مكالمة مع المديرة العامة لـ”​صندوق النقد الدولي​” ​كريستالينا جورجييفا​، خصصت لبحث وضع الدول المتضررة من النزاعات، إلى “أننا أحاول توعية الأوروبيين و​الولايات المتحدة​”، مضيفًا: “فيما تركزون على أوكرانيا، من فضلكم لا تهملوا منطقة الساحل أو سوريا والأردن و​لبنان​. إذا قمتم بذلك فان التداعيات ستكون كارثية، أكثر من كارثية”.

وحذر مدير برنامج الأغذية العالمي، وهي وكالة تابعة للامم المتحدة مقرها روما، من مخاطر تتجاوز تفاقم المجاعة في العالم قائلا “قد تحصل هجرة جماعية او زعزعة استقرار” في العالم. وذكر بانه بدون الأمن الغذائي، يكون السلام مجرد وهم. وشدد على الخيار الرهيب الذي يواجهه برنامج الأغذية العالمي اليوم.

ويحتدم الوضع في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، في وقت سابق، عن عملية عسكرية خاصة فيها “بهدف حماية سكان جمهورتي ​لوغانسك​ و​دونيتسك​، اللتين تتعرضان للإبادة الجماعية منذ ثماني سنوات”، وشدد على أن خطط ​موسكو​ لا تشمل احتلال أوكرانيا وإنما تجريدها من السلاح.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here