بريطانيا ستصدر آلاف التأشيرات لسائقي الشاحنات وعمال الدواجن

0

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستصدر تأشيرات مؤقتة لـ5000 سائق لمركبات البضائع الثقيلة، و5500 عامل دواجن، حتى عيد الميلاد 2021 لتخفيف مشاكل سلسلة التوريد.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة النقل البريطانية، سيتمكن 5000 من سائقي الشاحنات الثقيلة من القدوم إلى المملكة المتحدة، لمدة 3 أشهر، في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، من أجل توفير «إغاثة قصيرة الأجل لصناعة النقل».

كما سيتم إضافة حوالي 5500 عامل دواجن، إلى خطة التأشيرات «لتجنب أي ضغوط أخرى محتملة على صناعة المواد الغذائية خلال هذه الفترة الاستثنائية».

وأضاف البيان أن «ما يصل إلى 4000 شخص سيتمكنون قريباً من الاستفادة من الدورات التدريبية ليصبحوا سائقي الشاحنات الثقيلة».

ومن جانبة، قال رئيس غرف التجارة البريطانية، روبي ماكجريجور سميث، إن الإجراءات غير كافية، مضيفاً: «هذا الإعلان يعادل إلقاء قطرات ماء على نار».

وكان وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، قد صرح عن أزمة طوابير البنزين، قائلاً إن مصافي التكرير في البلاد بها «الكثير من البنزين»، مضيفاً أنه قام بفحص المصافي الست و47 مركزاً للتخزين في البلاد، وأضاف شابس، أنه إذا لزم الأمر، يمكن تكليف جنود بريطانيين بقيادة ناقلات الوقود.

وشهدت المملكة المتحدة، السبت، طوابير طويلة أمام محطات الوقود، بعد إعلان عملاق النفط والبنزين BP و Tesco Alliance أنه سيتم إغلاق «عدد قليل»، من محطات الوقود في البلاد بسبب نقص سائقي الشاحنات.

وأثار الإعلان قلق السائقين، الذين يخشون من نقص في البنزين، بسبب انخفاض عدد المحطات، حيث شكلوا طوابير طويلة أمام محطات البنزين في العاصمة لندن.

وفقاً لعدة تقارير، تواجه المملكة المتحدة عجزاً يبلغ حوالي 100000 من سائقي الشاحنات الثقيلة. كما تسببت مشكلة الإمداد أيضاً في وجود رفوف فارغة في بعض محلات السوبرماركت في لندن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here