بشارة الاسمر: الموظف بات اليوم بحاجة الى مليون و500 الف للوصول الى عمله

اشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الى ان الموظف بات يحتاج الى مليون و500 الف ليرة للوصول الى عمله هذا ولم نرفع بعد الدعم ولا تحدّثنا عن سعر تعرفة المولد عليه والذي بات مهولا ولهذا نرفع الصوت اليوم، ولفت الى ان المطالبة بعملية تصحيح الاجور غير ناتجة من عدم ويجب ان نتجه الى حوار ونحتاج الى عقد اجتماعي جديد يحتاج الى تضحيات.

واوضح الاسمر في حديث تلفزيوني، بان القطاع السياحي ادخل ملياري دولار في الصيف بفضل العاملين فيه واي قطاع يزدهر يجب ان يعتبر العامل فيه شريكا في الانتاج، وذكر بانه بحواره مع رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير اتفقنا على رقم اعلى من 24 الف ليرة كبدل نقل ونحن قبلنا به لأننا نعمل على قاعدة “خذ وطالب”. اضاف “انا لا اطرح رقم 7 مليون للحد الادنى لفرضه بالقوة انما اطرحه للنقاش”.

ولفت الى ان الاضراب حدّه الادنى استمرار المرفق العام واعطينا اشارة فيه لانهيار المؤسسات العامة وعدم قدرة موظفي هذه المؤسسات الوصول الى اعمالهم، ويجب عدم الاقدام على رفع الدعم بشكل عشوائي ويجب ان يكون هناك خطة انقاذية واضحة للانقاذ بحده الأدنى. ودعا لتفعيل حكومة تصريف الاعمال ان لم يكن لدينا قدرة على تشكيل حكومة.

مصدرالنشرة
المادة السابقةلبنان في المركز الـ15 عربياً والـ106 عالميا في ترتيب جوازات السفر الأكثر قوة حول العالم
المقالة القادمة«هجرة المراكب»: نصف اليخوت بيعت إلى الخارج