بطاقات التشريج… هل إتخذ قرار رفع السعر؟

0

بارك رئيس لجنة الإعلام والإتصالات النيابية، ​حسين الحاج حسن​، “ل​نقابة محرري الصحافة​ اللبنانية صدور قانون إخضاع الصحفيين والمصورين غير المرتبطين بعقود عمل وغير المشمولين بخدمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للإستفادة من خدمات الصندوق في فرعي المرض والأمومة”.

وتمنى في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، “من ​الحكومة​ الإسراع في إنجاز المراسيم الخاصة بالقانون لإفادة أصحاب العلاقة منها”، مؤكداً أن “لجنة الإعلام والإتصالات النيابية التي سعت جاهدة لإقرار القانون، تتعهد بالوقوف دائماً إلى جانب العاملين في المجال الاعلامي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع الإعلام في لبنان”.

وفي سياق آخر، أوضح الحاج حسن في حديث لإذاعة “النور”، أن “أزمة البطاقات المسبقة الدفع نتجت عن تخوّف المواطنين من إرتفاع ​الأسعار​، وعن تخزين البطاقات من قبل مافيات”، مؤكداً أن “البطاقات المُسبقة الدفع ليست مقطوعة من السوق، وما من قرار حتّى اليوم أو في المدى المنظور بشأن رفع أسعارها”.

وأشار إلى “أننا طلبنا من ​وزارة الإقتصاد​ تنفيذ جولات على الوكلاء وعلى محال بيع ​بطاقات التشريج​ المُسبقة الدفع لمراقبة الأسعار وضبط مخالفات الأسعار الرسميّة، من أجل الحدّ من الإحتكار والتلاعب بالأسعار”، مشدداً على أن “لا علاقة لشركتيْ “​ألفا​” و”​تاتش​” بتخزين البطاقات المُسبقة الدفع، وسبب المشكلة مردّه إلى تُجّارٍ ومواطنين”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here