استقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في حضور المديرة العامة للوزارة عليا عباس، وفدا من “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” برئاسة مدير العلاقات الدولية اندرياس شال، وتم البحث في دور المنظمة في المنطقة.
وعرض شال استعداد المنظمة “لتحسين بيئة الاستثمارات وكيفية تسويق الاقتصاد اللبناني، من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لإعادة انعاش الاقتصاد وخلق فرص استثمار جديدة وتطوير الاقتصاد الرقمي”، مشيرا الى “اهمية دور المرأة في مستقبل الاقتصاد في لبنان”.

بطيش
وأكد الوزير بطيش “اهمية خلق بيئة مؤاتية للاعمال وتقديم حوافز اقتصادية تساعد على النمو وتكبير حجم الاقتصاد”، مشيرا الى أن “الحكومة تولي أهمية خاصة لمعالجة العجز المالي وتحفيز الانتاج لتحسين الميزان التجاري”، مشددا على ان “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم هي المحرك الاساسي للتنمية الاقتصادية، خصوصا ان لبنان هو بلد خدمات وطموحنا ان يكون كذلك بلد انتاج”.
ولفت الى “ضرورة انعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية، بما يسمح بانماء شامل”، مشددا على “اهمية قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي وحرص لبنان على توسيع استثماراته في هذا المجال”.
ابو فاعور
والتقى الوزير بطيش بعد الظهر وزير الصناعة وائل ابو فاعور، في حضور عليا عباس، وجرى البحث في التعاون والتكامل بين وزارتي الاقتصاد والتجارة والصناعة “بما يعود بالفائدة على الانتاج الصناعي والاقتصاد اللبناني بصورة عامة”.
سفير الصين
ثم استقبل الوزير بطيش، سفير الصين وانغ كيجيان وعرض معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التبادل التجاري بين لبنان والصين.

المادة السابقةخليل إلتقى السفير الايراني وبحث مع كوبيش الاوضاع العام
المقالة القادمةاستقالة وزير النقل المصري بعد حادث حريق محطة القطارات في القاهرة