عقد لقاء في نقابة المهندسين في طرابلس لمراجعة إنجاز المرحلة التقنية لمشروع ترقيم الشوارع والأبنية في مدينة طرابلس بمواصفات عالمية وتقنية متطورة، وذلك بدعوة من بلدية طرابلس، بحضور رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين، نقيب المهندسين المهندس بسام زيادة، عضو المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، رئيسة مصلحة الهندسة المهندسة عزة فتفت، رئيس دائرة المعلوماتية في البلدية المهندس ربيع محسن، والمهندسين زياد حموضة، رضا بكري وقمر شعبان.

وقدم عبدالله بصيبص المدير التنفيذي لشركة Gio special minds شرحا مفصلا عن”كافة البيانات التي أنجزتها الشركة تنفيذا للعقد الموقع مع البلدية والمتضمن في مرحلته الأولى، إنشاء قاعدة بيانات جغرافية للبلدية، وتكوين مخطط بيانات يستند على تكنولوجية قاعدة البيانات الجغرافي، التي تسمح بتحديث البيانات في أي وقت ومن دون صعوبات، وخلق مجموعة بيانات من خلال الترتيب الصحيح لقاعدة البيانات الجغرافية. كما تتضمن هذه المرحلة تنزيل جميع المخطوطات العقارية والإستحواذ على خطط الطرق المقترحة وتحويل البيانات المساحية من CAD إلى شكل نظام المعلومات الجغرافية (Geodatabase) وتصحيح البيانات العقارية باستخدام صور الأقمار الصناعية”.

واضاف:” تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ نظام الترقيم للطرق والشوارع وفقا لأفضل التقنيات في هذا المجال. تتطابق مع الواقع وتسهيل عملية التنقل والإستدلال من قبل القاطنين والقادمين، واستحواذ صور الأقمار الصناعية العالية الدقة 41/2017 سم ومسح ميداني على الأرض بدقة عالية لتحديد الموقع، وتسليم خريطة عالية الجودة مع جميع الشوارع والطرق المرقمة وترقيم المنازل والمباني”.

مصدرالوطنية
المادة السابقةلبنان يترقب فورة سياحية مع قرار السعودية رفع تحذير السفر لمواطنيها
المقالة القادمةشقير: ايقاف تهريب البضائع لمكافحة الفساد​