«بنتلي» تعتزم طرح أول سياراتها الكهربائية عام 2025

0

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة «بنتلي موتورز»، المملوكة لمجموعة «فولكس فاغن» الألمانية اعتزامها تطوير أول سيارة كهربائية من إنتاجها وطرحها بحلول 2025. كما تعتزم الشركة البريطانية استثمار نحو 5.‏2 مليار جنيه إسترليني (4.‏3 مليار دولار) في مشروعات مهمة خلال السنوات العشر المقبلة.

وستطور الشركة وتنتج السيارات الجديدة في مصنع كرو ببريطانيا، على أن يتم طرح السيارة الكهربائية في السوق عام 2025. وتتوقع «بنتلي» أن يحقق برنامجها الاستثماري الكبير تحولاً كاملاً في محفظة منتجاتها بالكامل وفي مجمع كرو الصناعي الذي يضم نحو 4 آلاف موظف.

وتأمل «بنتلي» من خلال الاستثمارات الجديدة أن تدمج تقنيات الإنتاج الخضراء الصديقة للبيئة في جيل جديد من التكنولوجيا الرقمية والتأثير البيئي المنخفض ومنشأة تصنيع عالية القيمة. وبحسب بنتلي فإن خطط تطوير السيارة الكهربائية تعد جزءاً من استراتيجية «ما بعد الـ100»، التي أطلقتها في 2020 بهدف تحول شركة بنتلي إلى شركة محايدة من حيث الانبعاثات الكربونية بحلول 2030.

وتقول «بنتلي» إن استراتيجية «ما بعد الـ100» هي خريطة طريق طموحة وذات مصداقية تستهدف التخلص من الانبعاثات الكربونية في إجمالي نشاط الشركة بما في ذلك التحول إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100 في المائة خلال ثمان سنوات.

كانت «بنتلي» أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي نمو مبيعاتها العالمية خلال العام الماضي بنسبة 31 في المائة إلى 14659 سيارة في ظل الطلب القوي على السيارات الحديثة عالية القيمة. وزادت مبيعات السيارات الفارهة بشكل أساسي في الأسواق الرئيسة على مستوى العالم مثل الصين والولايات المتحدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here