بوشكيان: لا مال لدعم الصناعيين ونحاول مساعدتهم عبر التواصل مع المؤسسات الدولية وتسهيل الترانزيت عبر الحدود

0

أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان، أن “الأدوية اللبنانية تُصنّف ذات جودة عالمية، وهناك اليوم في لبنان مخطط لاستثمار كبير يهدف لإنشاء مصنع أدوية مستعصية يفتقد لها اللبنانيون، وهو قيد الإنشاء في البقاع بإشراف ومواصفات ألمانية، وباستثمار قيمته عشرات ملايين الدولارات”.

وشدد بوشكيان في حديث تلفزيوني، على أن “الأزمة تخلق الفرص، واليوم نحتاج بعض الوقت لتقليل الإعتماد على استيراد الأدوية تدريجياً، وكل مصنع جديد يُشغل 30 قطاعاً آخر في نفس الوقت”.

وقال: “كنت أتمنى لو وُجِّهَ قسم كبير من الدّعم في المرحلة الماضية للقطاعات الإنتاجية، وهو ما كان سيغير الواقع الحالي كثيراً، إذ إن تحويل المالي للإنتاج يغير واقع الدولة إلى منتجة تؤسس لشراكات مع الخارج”.

وحول دعم الصناعيين، كشف بوشكيان، إنه “لا يملك المال لهذا الغرض، ويحاول مساعدتهم عبر التواصل مع المؤسسات الدولية من خلال البرامج التشغيلية والتنظيمية، وتسهيل الترانزيت عبر الحدود”.

وأكد وزير الصناعة، أنه “أقفل منذ تسلمه الوزارة، 14 معملاً غذائياً غير مطابقاً للمواصفات، إذ ليس هناك تساهلاً في صحة الناس، حيث كشفنا العديد من حالات التزوير ومعامل غير مطابقة للمواصفات”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here