“بوينغ” و”الاتحاد للطيران” تطوران مع “World Energy” وقود مستدام للطائرات​​​​​​​

0

حلّقت طائرة “8787-10 دريملاينر”، كجزء من الشراكة بين شركة “​بوينغ​” وشركة “​الاتحاد للطيران​”، ضمن برنامج “ecoDemonstrator” من سياتل إلى شمال تشارلستون، في جنوب كارولينا، باستخدام 50 ألف غالون وقود طائرات مستدام مزيج نسبته 50/50 بهدف تحسين الملاحة الجوية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد ​الكربون​.

وقد حلّقت الطائرة، وهي الطراز الأحدث لدى شركة “الاتحاد للطيران”، والتي كانت تجري الرحلة الاختبارية النهائية في إطار برنامج “2020ecoDemonstrator” من “بوينغ”، مستخدمة أول مزيج منتج تجاريًا بنسبة 50/50 من وقود ​الطائرات​ المستدام والمنتظم، وذلك بهدف تقليل الانبعاثات الضارة بشكل أكبر. كما استعرضت الرحلة العابرة للقارات طريقة جديدة للتواصل في وقت واحد وتحسين التوجيه بين كل من الطيارين ومراقبي ​الحركة الجوية​ ومراكز العمليات التابعة للخطوط الجوية.

ويتم إنتاج وقود الطيران المستدام “SAF” ومزجه بواسطة شركة “World Energy”، وهي واحدة من أكبر موردي ​الوقود​ الحيوي المتطوّر وأقدمهم خدمة في ​أميركا​ الشمالية. وتقوم الشركة بتزويد “بوينغ” بهذا الوقود بواسطة “EPIC Fuels” المزود العالمي لوقود الطائرات والإمدادات والخدمات لمشغلي القواعد الثابتة “FBOs” إلى جانب ​شركات الطيران​ التجارية والمطارات ومشغلي التزود بالوقود الأرضي.

وتعد هذه الخطوة غاية في الأهمية في ​قطاع الطيران​، الذي سبق وأن شهد العديد من الجهود من قبل المنتجين الذين حاولوا إثبات جدوى إنتاج هذه الكميات من خلال مزيج 50/50. كما ساعدنا في إثبات أن ذلك أصبح ممكنًا في الوقت الحالي، ويمكن أن يكون نقطة تحوّل للقطاع ككل.

وتستخدم جميع برامج اختبار رحلات الطيران الموجودة ضمن برنامج “ecoDemonstrator” الوقود المستدام، من أجل تقليل البصمة البيئية للبرنامج من جهة، وإثبات جدواها للطائرات التجارية التي تحلّق في الوقت الحالي وتلك التي سوف تحلّق في المستقبل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here