“بي.إم” الكهربائية والهجينة… أكثر من 7 ملايين سيارة بحلول 2030

0

تُطبّق مجموعة “بي.إم.دبليو” BMW الألمانية خطة مستدامة على مدار 10 سنوات، مؤكدة التزامها أهداف “اتفاقية باريس للمناخ”، مع تركيز رئيسي على التوسّع في مجال التنقل الكهربائي، حيث تمثل علامتا “بي.إم” و”ميني” Mini اللتان تتميزان بأنظمة القيادة الهجينة والكهربائية بالكامل، 13.3% من جميع التسجيلات الجديدة في أوروبا، بما يتوافق مع 1.5 ضعف متوسط حصة جميع العلامات التجارية، التي تناهز 8%، فيما من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى الربع بحلول عام 2021 والثلث بحلول عام 2025، ثم إلى 50% بحلول 2030.

ورغم القيود المتعلقة بجائحة كورونا، بيع المزيد من سيارات مجموعة “بي.إم” خلال النصف الأول من عام 2020، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، فيما تسعى أهداف الاستدامة إلى وضع أكثر من 7 ملايين سيارة مزودة بأنظمة قيادة كهربائية في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، على أن يكون ثلثاها من مختلف الأنظمة.

ونتيجة التوسّع الهائل في التنقل الكهربائي، ستنخفض الانبعاثات التي تنتجها سيارات المجموعة الألمانية لكل كيلومتر بنحو 40% بحلول عام 2030. ويُعد طراز “إكس3″ X3 الأول المتاح إما بمحركات بنزين وديزل عالية الكفاءة، ويتضمن تقنية هجينة معتدلة بقوة 48 فولتاً، مع نظام محرك هجين مزود بقابس ” زر” أو نظام قيادة كهربائي بالكامل.

وستُبنى طرازات لفئات أخرى مزودة بأنظمة محرك كهربائية، وبمحركات تقليدية في المستقبل على خط إنتاج واحد. على سبيل المثال، سيُقدَّم الجيل التالي من سيارات سيدان الفاخرة من الفئة السابعة كنموذج كهربائي فقط.

كذلك ستُطرَح الفئات كبيرة الحجم “5 BMW 5 و”إكس 1″BMW X1 في السوق، حيث لن تقتصر على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والأنظمة الهجينة المزودة بقابس، بل ستكون متاحة أيضاً مع وحدات كهربائية بالكامل.

ويمثل الاعتماد على أنظمة القيادة الكهربائية جزءاً لا يتجزأ من الأهداف المستقبلية D-ACES (التصميم، القيادة الآلية، الاتصال، الكهرباء، الخدمات المشتركة) التي حددتها المجموعة ضمن استراتيجية ONE > NEXT.

واليوم، تقدم أكبر مجموعة مختارة من السيارات التي تطبق هذه الأهداف في جميع أنحاء العالم. وتثير هذه النماذج الإعجاب أيضاً بخصائصها الرياضية.

وعلاوة على ذلك، تُعزى جاذبيتها إلى التصميم المتميز والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات التشغيل والأنظمة الرقمية، التي تستهدف أسلوب حياة المجموعات العصرية المستهدفة.

ويحتفل الجيل الخامس من تقنية eDrive بظهوره الأول في سيارة “أي.إكس3” BMW iX3 الجديدة، حيث إن جودة المكونات التي تضمّ المحرك الكهربائي والبطارية عالية الجهد وتقنيات الشحن وإلكترونيات الطاقة، تعد نتيجةً للخبرة التي اكتسبتها علامة BMW i منذ عام 2011.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here