تأسيس أكبر كيان استثماري للرعاية الصحية في الإمارات

0

أعلنت مجموعة ألفا ظبي الإماراتية أنها أنشأت أكبر شركة للرعاية الصحية في الإمارات بالاتفاق مع شركة أبوظبي التنموية القابضة الحكومية التي يترأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني للدولة.

وتأتي الخطوة ضمن الجهود التي تبذلها الإمارات من أجل تحسين جودة الخدمات في القطاع الصحي عبر الاستثمار الأمثل للأموال وتعزيز كفاءة هذا النشاط المهم في حياة المواطنين والمقيمين.

وسيعمل الكيان الجديد من خلال وحدة بيور هيلث للأجهزة الطبية التابعة لألفا ظبي التي ستندمج مع أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) التابعة لأبوظبي التنموية القابضة وشركة ضمان للتأمين.

وتدير صحة، أكبر شبكة للرعاية الصحية في الإمارات، البنية التحتية الصحية العامة في إمارة أبوظبي كما تدير مراكز فحوص كوفيد – 19 في إمارات أخرى.

وألفا ظبي شركة قابضة تعمل في مجالات الرعاية الصحية والإنشاءات والضيافة. وأدرجت أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في يونيو الماضي وهي وحدة تابعة للشركة العالمية القابضة المدرجة كذلك في بورصة أبوظبي.

ونسبت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إلى محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة ألفا ظبي قوله “تجمع هذه المنظومة الفريدة بين التكنولوجيا والرعاية الصحية، وتشكّل منصة قابلة للتطوير وتحقيق النمو على المستوى الدولي”.

وأضاف “الخطوة ترسّخ المكانة الرائدة للدولة وتوفّر القيمة لمستثمرينا وستسعى بيور هيلث مستقبلا لاستغلال فرص التوسع عالمياً لتنويع محفظتها والاستفادة من نجاحها في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وستساهم منظومة الرعاية الصحية المتكاملة لبيور هيلث بشكل كبير في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات في تحقيق هدفها المتمثّل في رفع مستويات الخدمات الصحية لضمان صحة المواطنين والمقيمين.

كما ستتيح الشبكة للمرضى الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخبرات الطبية وخدمات الرعاية الصحية المتميزة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here