تأمين التمويل لإعادة تشغيل معدات الجمارك

0

ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً مخصصاً للبحث في أوضاع الجمارك في السراي الحكومي، شارك فيه رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي، المدير العام للجمارك ريمون خوري، رئيس لجنة تسيير أعمال المركز الآلي الجمركي هيثم ابراهيم وأعضاء من المجلس الأعلى، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، المدير العام لإدارة المناقصات جان العلية ووفد من الهيئات الاقتصادية ضم: نائب رئيس جمعية الصناعيين جورج نصراوي، مدير عام الجمعية طلال حجازي والسيدين مروان اليمن وغسان سوبرة. كما شارك في الإجتماع الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وقال نصراوي بعد اللقاء: “اجتمعنا مع دولة الرئيس بحضور مديرية المجلس الأعلى للجمارك والجهات المالية المختصة وبحثنا في إعادة تجهيز معدات الجمارك التي هي في حالة سيئة، فكان اللقاء حول تأمين المداخل لإعادة تجهيز هذه المعدات. وتم الإتفاق على الآلية المالية وتوصلنا الى اتفاق مع ديوان المحاسبة ووزارة المالية وأخذنا موافقة الرئيس ميقاتي عليها، وننتظر تنفيذها في وزارة المالية للمباشرة بإصلاح المعدات”.

أما حجازي فقال: “إن توقف نظام المعلوماتية يوقف كل ما هو وارد وصادر من البلد واليه، وما نقوم به كقطاع خاص هو محاولة ايقاف هذا القطاع على رجليه ضمن أطر لا تزيد العبء على المستهلك بل ضمن أطر قانونية لصرفها في المكان المناسب لإعادة تشغيل وصيانة هذا المركز الآلي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here