تجمع الاطباء: الحكومة ووزارة الصحة مقصرتان في مواجهة كورونا

0

أعلن تجمع الاطباء في لبنان، دعمه التام لمواقف النائب السابق و رئيس الهيئة الوطنية الصحية “الصحة حق وكرامة ” الدكتور اسماعيل سكرية، التي اتهم فيها حكومة تصريف الاعمال ووزارة الصحة، بالتخبط والتقصير في مواجهة جائحة كورونا و انتشارها المتصاعد بشكل مخيف.

و رأى التجمع، انه لم تطبق حتى اليوم، اي خطة كاملة متكاملة الوضوح في الرؤيا والحزم في تطبيق القانون والتشدد في محاسبة كل من تعود المتاجرة بصحة الناس، من بعض مستشفيات ومختبرات وصيدليات وتجار دواء، فيما طغت البيانات الحكومية المتناقضة التي غيبت التخطيط وحجبت الرؤية وسترت عيوب نظام صحي يراكم الازمات بفعل سياسة “لحس المبرد” ، منذ عقود أربع.

كما تساءل التجمع، لماذا لم تستطع الحكومة و الوزارة، تفعيل اكثر من 25 مستشفى خاصا من اصل 133 لمواجهة جائحة كورونا. و اين هي الرقابة والمحاسبة لمختبرات امتهنت التجارة والتزوير بفحوص pcr، منذ لحظة تفشي وباء الكورونا في البلد.

كذلك، طالب التجمع ، المعنيين بصحة المواطنين، اعلان التقييم الفعلي لأداء المستشفيات الحكومية والتي وصل الخلل فيها الى إدارتها المتمثلة بمستشفى بيروت الحكومي، التي تعاني من اصابات كورونية مرتفعة، وسط فقدان الكثير من متطلبات معقماتها ومستلزماتها الصحية، والبلبلة الادارية.

و في الختام، سأل التجمع: اين وصلت التحقيقات بتهريب الادوية خارج لبنان ولماذا لا تعلن اسماء تجار الصحة امام الملأ ولمرة واحدة؟.

ان التجمع، يطالب حكومة تصريف الاعمال بكشف كامل و شامل و شفاف لشتى اشكال المساعدات والهبات و القروض التي حصلت عليها، منذ بداية انتشار وباء الكورونا، وكيف صرفت وماذا تبقى منها وبأي اتجاه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here