تطوير مناطيد طائرة لنقل وإسقاط البضائع جوا دون هبوط

0

أعلنت شركة “​Flying Whales​” الفرنسية أنها بصدد إنتاج جيل متطور من المناطيد ​الطائرة​ سيحمل اسم “LCA60T” يمكنه نقل وإسقاط البضائع جوا دون هبوط، بكفاءة عالية وسرعة كبيرة. وراعت الشركة الفرنسية استخدام مكونات آمنة وصديقة للبيئة في عملية صناعة المنطاد التي ستعتمد على الهليوم للتحليق والطيران، بالإضافة إلى نظام دفع كهربائي هجين لعمليات الإقلاع والهبوط.

كما أكدت الشركة أنه وبغض النظر عن تشابه المظهر الخارجي لمنطاد “LCA60T” مع المنطاد التقليدي، إلا أن هيكل الأول صلب وقوي بفضل تقنية الغلاف متعدد الطبقات والتي تستخدم عدة طبقات رقيقة من ألواح النسيج على غرار تلك الموجودة في القارب القابل للنفخ – فوق الهيكل الفعلي ولا يمكن تفريغه من ​الغاز​ كما هو الحال بالنسبة للمناطيد العادية.

ومن المُنتظر أن تتميز مناطيد “LCA60T”، التي لم يتم الإعلان رسميا عن سعرها المُتوقع، باستهلاك منخفض للوقود مقارنة بالطائرات التقليدية كما أنها ستمتلك قدرات على حمل أشياء من أي حجم أو شكل باستخدام الرافعات التي تتدلى أسفل الطائرة بالرغم من وزنها الذي سيبلغ 66 طنًا.

وبجانب ميزة الإقلاع والهبوط العموديين، فإن حيتان “LCA60T” الجوية ستتمكن من التلحيق بسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة حيث يمكنها قطع مسافة 186 ميلاً في الرحلة الواحدة. ومن المُفترض أن تُستخدم في الأساس لنقل الأخشاب والمواد الأخرى للمناطق التي يتعذر الوصول إليها بسبب صعوبة وخطورة تضاريسها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here