تعرف الى رالف باير “أب ألعاب الفيديو المنزلية”

0

أُطلق على رالف إتش باير، لقب “أب ألعاب الفيديو المنزلية”، وذلك لدوره في هندسة الإلكترونيات والتلفزيون. وألعاب الفيديو التي تجمع اللاعبين من مختلف دول العالم، والتي تؤدي إلى استثمارات بمليارات الدولارات تفوقت في الأعوام الأخيرة على صناعة الأفلام، ويعود لهذا المبتكر الذي عرض للعالم كله أول لعبة فيديو عام 1966، حيث كان يعمل مهندسا وقام باختبار وصف من 4 صفحات لصندوق لعبة من شأنه أن يسمح للناس بممارسة الألعاب والرياضة وغيرها من الألعاب على جهاز تلفزيون.
وتم تبني فكرته من خلال تدعيمها بـ2500 دولار في هذا الوقت، واثنين من المهندسين للعمل في المشروع، وعلى مر السنين، قاموا بإنتاج 7 نماذج أولية في ورشة عمل سرية، قبل تقديم أول براءة اختراع لألعاب الفيديو في عام 1971.
وتم ترخيص لعب “Brown Box” وبيعها في عام 1972، وكانت أول نظام ألعاب فيديو في العالم، حيث كان النظام بدائي وبسعر 100 دولار، وباع بالفعل أكثر من 100 ألف وحدة في عامه الأول و300 ألف بحلول عام 1975.
واستمر باير في حمل أكثر من 150 براءة اختراع أميركية وأجنبية، حيث أنه من بين اختراعاته الشهيرة لعبة الذاكرة الإلكترونية “Simon”، التي ابتكرها مع هوارد موريسون، والتي حققت ضجة كبيرة ولا تزال تُباع الى حد اليوم.
وكتب باير من قبل قائلاً: “إن طرح أفكار جديدة وتحويلها إلى منتجات حقيقية كان دائمًا أمرًا طبيعيًا مثل التنفس بالنسبة لي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here