توطين المدن الترفيهية في السعودية بنسبة 70%

0

قررت السعودية توطين المدن الترفيهية المستقلة بذاتها والموسمية ومراكز الترفيه العائلي بنسبة 70 في المائة، وذلك بعد أن أصدر أحمد الراجحي، وزير المواد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس (الخميس) قرارا بتوطين القطاع، وكذلك المدن الترفيهية داخل المجمعات التجارية المغلقة بما نسبته 100 في المائة ابتداء من 23 سبتمبر (أيلول) من العام الحالي.

ويأتي القرار حرصاً من وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل وتعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية.

وتتمثل أبرز المهن المستهدفة في القرار في مدير فرع وقسم، ومشرف قسم، ومساعد مدير فرع، ومشرف صناديق المحاسبة وغيرها، وقد استثني عدد من المهن وهي عامل النظافة والشحن والتفريغ ومشغلو الألعاب النوعية التي تتطلب مشغلين بكفاءات وشهادات صحية.

وقال أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، إنه تتكامل الجهود مع الشركاء في الهيئة العامة للترفيه لإصدار قرار بتوطين عدد من الأنشطة والمهن في القطاع والذي يهدف إلى توفير المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن وتعزيز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here