توقيع مذكرة تفاهم لشراكة مفتوحة بين وزارة العمل و”الإسكوا”

0

وقعت وزيرة العمل لميا يمين مذكرة تفاهم مع لجنة ​الأمم المتحدة​ الاقتصادية والاجتماعية لغرب ​آسيا​ “​الإسكوا​” حول العديد من القضايا.

وقالت يمين، إن المذكرة تأتي إنطلاقة لشراكة حقيقية بين وزارة العمل و”الإسكوا”، وتلبي تطلعات الطرفين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في لبنان من ناحية توفير فرص العمل وتعزيز مهارات موظفي وزارة العمل وتوفير كل الأبحاث والدراسات والبرامج والتدريبات التي تسهل بلوغ هذه الأهداف، كذلك ستدعم “الإسكوا” خطة الوزارة في إدماج ذوي الحاجات الإضافية في سوق العمل لتأمين عمل لائق لهم بالتعاون مع المجتمع المدني وجميع الأطراف المعنية”.

وأعلنت وزيرة العمل، أن هذه المذكرة ستكون مفتوحة زمنيا، حيث يتمكن كل من يتولى هذه الوزارة بعدنا متابعتها والإستفادة من أهدافها وأدوات عملها ونتائجها. وتفتح هذه المذكرة المجال لتنظيم ورشتي عمل تبدآن أوائل تشرين عن الدور المهم الذي تؤديه تكنولوجيا الرقمية والإتصالات في التوظيف وفي خلق فرص عمل جديدة للشباب و​النساء​ معا، وحول تقييم أداء وزارة العمل وبناء مهارات موظفيها وتوفير أدوات علمية لتقييم الإنتاجية في المؤسسات”.

وقالت: “نأمل أن تساعد هذه المذكرة في إيجاد الأطر الصحيحة للخروج التدريجي من أزمة ​البطالة​، كما نشكر فريق عمل الأسكوا على تعاونهم و مهنيتهم العالية ودعمهم لوزارة العمل بكل الوسائل المتاحة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here