جاغوار تطرح سيارة كهربائية بمحرك ثلاثي الأسطوانات

0

غالبا ما تصنف محاولة الشركات جذب الانتباه لإصداراتها الجديدة على أنها أمر صعب، ويبدو أن سيارة جاغوار إي-بيس تندرج ضمن هذا الإطار، خاصة وأنها تأتي بعد سنوات قليلة من إطلاق سيارة أف-بيس الأكبر وقبل فترة وجيزة من إطلاق سيارة آي-بيس الكهربائية بالكامل.

ويؤكد عشاق عالم السيارات أن أكبر الأخبار التي تأتي من داخل الشركة البريطانية الشهيرة هي أن التكنولوجيا الهجينة قد تم إدخالها إلى النموذج لأول مرة، وهناك أيضا نظام معلومات ترفيهي جديد وإمكانية تلقي تحديثات البرامج عبر الهواء.

وفي حين أن التغييرات على الشكل الخارجي للسيارة ضئيلة للغاية بما في ذلك المصابيح الأمامية الجديدة بالكامل بتقنية ليد وتعديلات التصميم على الواجهة الأمامية والمصد الخلفي فقد حدث الكثير تحت السطح.

ومع أنها تتمتع بمظهر مدهش للغاية بالنسبة لسيارة ضمن فئة الدفع الرباعي، إلا أن إي-بيس فشلت في التميز عن أشقائها أو عندما تتنافس ضد طرازات من نفس الفئة تصنعها شركات منافسة مثل أودي كيو 3 ورانج روفر إيفوك.

وعلى الرغم من حقيقة أن إي-بيس، التي تنتمي إلى موديلات الأراضي الوعرة المدمجة تشترك في العديد من الأسس من تلك السيارات المنافسة، إلا أنه لأول مرة تزود جاغوار سياراتها بمحرك ثلاثي الأسطوانات.

وقالت الشركة البريطانية في بيان إن “برنامج دفع السيارة يشهد انضمام المحرك ثلاثي الأسطوانات، الذي يظهر للمرة الأولى في التاريخ بين موديلات الشركة”، ما قد يعطي إشارة إلى أنها قد تقدم هذا المحرك في نماذج أخرى مستقبلا وذلك في حال نجحت هذه التجربة.

وبينما يتسع برنامج الدفع بباقة إضافية من محركات البنزين والديزل، والتي تبدأ قوتها من 120 كيلوواط/163 حصانا، يولد محرك البنزين سعة 1.5 لتر قوة 118 كيلوواط/160 حصانا، ويتم دمجه ضمن نظام الدفع الهجين المعتدل أو الهجين.

وينتج المحرك الكهربائي المركب على المحور الخلفي قوة 80 كيلوواط/109 حصان، مع بطارية سعة 15 كيلوواط ساعة، تكفي لبلوغ مدى السير 65 كلم.

وبتضافر جهود كلا المحركين تصبح القوة الإجمالية للسيارة 227 كيلوواط/309 حصان، ويبلغ معدل الاستهلاك لترين لكل مئة كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 43 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويوجد محرك الاحتراق الداخلي بشكل كلاسيكي في مقدمة حجرة المحرك، لكن المحرك الكهربائي لم يكن كذلك مدمجا في ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ولكنه منفصل عن محرك الاحتراق على المحور الخلفي.

وتحتوي جميع إصدارات إي-بيس المنقحة على ناقل حركة أوتوماتيكي بصرف النظر عن الديزل المبتدئ الذي يعمل بالدفع بالعجلات الأمامية ويحتوي على علبة تروس يدوية بست سرعات.

وتتمتع السيارة الجديدة برتوش تصميمية على المقدمة والمؤخرة مع نظام المعلومات والترفيه الجديد “بيفي برو”. كما تتميز بتقنية مرآة الرؤية الخلفية لأول مرة.

وتوفر المرآة أحدث تقنيات الكاميرا ثلاثية الأبعاد متقدمة باستخدام أحدث تقنيات الكاميرا لتوفير مزيد من التفاصيل واختيار خيارات المشاهدة في الوقت الفعلي عند مناورة السيارة. ومن المقرر طرح سيارة جاغوار إي-بيس الجديدة بسعر يبدأ من 38 ألف يورو.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here