جامعة البلمند وقعت اتفاقية تعاون لتطوير عمل الإدارات المحلية في إتحاد بلديات الدريب الأوسط

0

وقعت جامعة البلمند إتفاقية تعاون مع SKL-International، إتحاد بلديات الدريب الأوسط، ومؤسسة G8T Solutions S.A.R.L تقوم من خلالها بدعم تطوير عمل الإدارات المحلية في بلدات الدريب الأوسط.

وقع على المذكرة كل من رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، مديرة برنامج RESLOG مارلين هيوغوسون، رئيس إتحاد بلديات الدريب الأوسط عبود مرعب ومدير شركة G8T Solutions S.A.R.L فيليب فارس.

تتضمن الإتفاقية الأطر العامة لهذا التعاون حيث تقوم SKL-International بتمويل مشروع Resilience in Local Governments، حيث إن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو تعزيز المساءلة والمشاركة والشفافية على صعيد الإدارة المحلية وذلك من خلال التطوير المستدام ورفع مستوى القدرات في البلديات المتأثرة بالنزوح السوري.

كما يشمل بروتوكول التعاون العلمي آلية العمل المشترك بين مركز نظم المعلومات الجغرافية GIS Center في كلية الهندسة في جامعة البلمند واتحاد بلديات الدريب الأوسط حيث يقوم المركز بتوفير الخبرات والمعلومات العلمية والتقنية من أجل تطوير برنامج نظم معلومات جغرافية، يهدف الى تفعيل التحول الرقمي لإتحاد بلديات الدريب الأوسط، وذلك عبر خلق خرائط سياحيّة مفصّلة لإستقطاب الزوار وتفعيل الحركة الإقتصادية. هذا وسيتم ترقيم وعنونة الشوارع لتسهيل العمل البلدي وخاصة التخطيط وإدارة الخدمات التي تعود بالفائدة للمواطنين.

كما يتضمن المشروع خلق بوابة إلكترونية تفاعلية ووصلها بالخريطة السياحية لتعزيز المشاركة الواسعة مع المجتمع. كما سيتم القيام بمسح ميداني لجمع المعلومات الفردية والحالة الأسرية والصحية والتعليمية والإقتصادية. وسوف تربط هذه الإحصائيات بنظم المعلومات الجغرافية من أجل تحسين إتخاذ القرارات الهادفة الى تنفيذ المشاريع الإنمائية والخدماتية.

وأكد نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية وعميد كلية الهندسة البرفسور رامي عبود، أنه “لفخر كبير لجامعة البلمند، من خلال مركز نظم المعلومات الجغرافية المتميز، بقيادة هذا المشروع الفريد والمتطور. وأشار إلى أن هذا المشروع قد خلق مجموعة متجانسة من الخبرات المحلية والدولية لقيادة التغير التكنولوجي ضمن نطاق إتحاد بلديات الدريب الأوسط، للمساهمة في تحديث طريقة ونوعية العمل البلدي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here