جمعية تجار عاليه: لتسريع تشكيل حكومة تحقق مطالب الشعب

0

عقدت جمعية تجار عاليه اجتماعا طارئا في مركزها في مدينة عاليه، ناقشت خلاله الاحداث الاخيرة التي أدت الى مقتل المواطن علاء ابو فخر، في حضور رئيسها سمير شهيب والاعضاء.

وجرى، حسب بيان صدر “شرح الوضع الاقتصادي المرير الذي يمر فيه البلد وما يعانيه تجار لبنان عموما وعاليه خصوصا، من فقدان الدولار في السوق الاستهلاكي والمصارف. اضافة الى غلاء سعر الصرف في محال الصيرفة وفي ظل اقفال المصارف”، مشيرا الى “بدء نفاذ اصناف عدة من المواد الغذائية في المخازن”.

ودعت الجمعية “الهيئات الاقتصادية واتحاد تجار جبل لبنان للتحرك السريع واتخاذ مواقف جريئة تحد من التدهور الاقتصادي”، كما دعت “المعنيين لتسريع تشكيل حكومة تنقذ البلد من هذا الوضع الخطير وتحقق مطالب الشعب المحقة”.

وقررت الجمعية “الدعوة الى المشاركة مساء اليوم الاربعاء في الوقفة التضامنية واضاءة الشموع في ساحة المعلم الشهيد كمال جنبلاط في مدينة عاليه استنكارا لاستشهاد شهيد لبنان علاء ابو فخر”، كما دعت “كافة تجار المدينة الى اقفال السوق التجاري والمشاركة في المأتم غدا الخميس في الشويفات”.

وقررت الجمعية “ابقاء اجتماعاتها مفتوحة ترقبا للاوضاع الراهنة على ان تصدر بيانات لاحقة ومواقف تتناسب مع الوضع الذي نعيشه والذي تمر به البلاد”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here