جينيسيس 80 تتأهب للسير على طرق الشرق الأوسط

0

يترقب عشاق علامة جينيسيس الكورية الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط قدوم الأيقونة جي 80، والتي ستنطلق أولى نماذج منه الخميس، حيث ستأتي بأكبر ملامح تغيير تشهدها هذه الفئة في تاريخها.

وسيتوفر طراز الجيل الثالث، الذي تقدمه جينيسيس في سوق السيارات الفاخرة، على شكل سيارة سيدان فائقة الفخامة من الفئة متوسطة الحجم.

ويعبر الجيل الجديد من سيارة جي 80 عن فلسفة هوية التصميم تقوم على “الأناقة الرياضية”، والتي تتميز بها العلامة التجارية.

وتعتمد السيارة الجديدة لعام 2021 على المزايا البارزة ونقاط القوة، التي تضمنتها الأجيال السابقة، حيث تستخدم نظام الدفع الخلفي، الذي يعد حصريا للعلامة التجارية بتصميم يقوم على جسم منخفض ومركز الجاذبية حتى تحظى السيارة بمقصورة أوسع وتزيد من الثبات أثناء القيادة.

وتتمتع السيارة بعناصر تصميم مميزة ومن ضمنها الشبكة الأمامية الضخمة والمصابيح الرباعية المزدوجة المبطنة والمستوحاة من شعار جينيسيس.

وزود المصممون هذه النسخة بنظام التحكم بالسرعة الذكي، الذي يتيح للسائق القيادة على سرعة ثابتة، وعلاوة على ذلك، يراقب الرادار الموجود في الجزء الأمامي من السيارة المسافة عن المركبات في الأمام، ويحافظ تلقائيا على السرعة المحددة، دون أن يستخدم السائق دواسة البنزين أو المكابح.

كما تحتوي على نظام الكبح الذاتي في حالة الطوارئ، وتستخدم خاصية السلامة الاستباقية المتطورة، الرادار الموجود في نظام التحكم بالسرعة الذكي، كما تستخدم أيضا الكاميرا الأمامية الموجودة في النظام المساعد للبقاء في المسار لتنبيه السائق وتجنب حدوث أي اصطدام، من خلال تطبيق المكابح تلقائيا عند الحاجة.

ويحسن نظام الإضاءة الذكي الرؤية من خلال تعديل زاوية الإضاءة تلقائيا للكشافات وفقا لظروف القيادة، أي عند السرعات العالية أو الانعطاف.

وتعمل كشافات الإضاءة الذكية على تشغيل أو تعتيم الكشافات عبر التعرف على مصادر الإضاءة من المركبات القادمة بالاتجاه المعاكس، وبالتالي تعزز القيادة الآمنة.

وقامت جينيسيس أيضا بتحسين أداء الجيل الجديد من سيارتها باستخدام محركات بنزين تربو جديدة 2.5 بنزين تربو و3.5 بنزين تربو، ونظام تعليق إلكتروني مع معاينة الطريق ونظام دفع رباعي.

وتأكيدا على تقديم أفضل معايير السلامة، التي تضمنها العلامة التجارية، فإن الطراز يتمتع بميزة مساعد تجنب الاصطدام في المنطقة العمياء، فضلا عن مساعد تجنب الاصطدام الأمامي والوسادة الهوائية الأمامية الجانبية المركزية نظام الوسائد الهوائية 10 ومساعد تجنب الاصطدام العكسي، وغير ذلك من المزايا والأنظمة.

وعلى سبيل المثال، يستخدم نظام الرؤية الشاملة 4 كاميرات عالية الوضوح مثبتة على الجزء الخارجي من السيارة عند النقاط العمياء، وتكشف عن المعلومات التي من المحتمل لم يرها السائق من قبل ويمنح هذا النظام قيادة آمنة ومريحة.

أمام نظام المساعدة على ركن السيارة، فيحتوي على أجهزة استشعار تعمل بالموجات فوق الصوتية على المصدين الأمامي والخلفي على تحذير السائق لوجود أجسام وعوائق في محيط السيارة أثناء ركنها.

ويختلف ارتفاع صوت هذه الإشارات التحذيرية بحيث يمكن للسائق معرفة المسافة الفاصلة عن الأجسام أو السيارات الأخرى الموجودة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here