حاكم دبي يؤكد الاستعداد الكامل لانطلاق «إكسبو 2020» نهاية الأسبوع الحالي

0

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استعداد بلاده لتنظيم النسخة المقبلة من المعرض العالمي «إكسبو» الذي ينطلق نهاية الأسبوع الحالي، بحضور قياسي في عدد الدول المشاركة وصل إلى 191 دولة. وقال الشيخ محمد بن راشد: «وعدنا بتنظيم حدث سيكون علامة فارقة في تاريخ (إكسبو)، وفرق العمل تتنافس في ترجمة الوعد إلى إنجاز ملموس، مؤكدين جدارتنا كشريك في صنع المستقبل».

وأضاف خلال زيارة تفقدية لغرفة العمليات والتحكم في «إكسبو 2020 دبي»: «ما لمسناه من روح إيجابية وهمة عالية وتنسيق كامل للجهود يجعلنا مطمئنين لإتمام المهمة على الوجه الأكمل»، منوهاً بجهود مختلف فرق العمل التي تعمل كفريق واحد، والروح الإيجابية التي تشكل المظلة الجامعة لتلك الجهود لتوفير كل سبل الراحة، وأعلى درجات السلامة والأمن والأمان للوفود الدولية المشاركة من مختلف أنحاء العالم، ولزوار المعرض من داخل الدولة وخارجها.

ودعا حاكم دبي جميع الفرق إلى الاستمرار في العمل بالروح ذاتها ودرجة الجاهزية ومستوى التنسيق الكامل أنفسهما حتى اليوم الأخير من المعرض الذي سيستمر لمدة ستة أشهر كاملة، متمنياً التوفيق للجميع في أداء مهمتهم التي وُصِفَت بالتاريخية.

وأطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على سير العمليات كافة بين جميع الأجهزة الممثلة في غرفة العمليات والتحكم التي تضم 134 منصة لمختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة المسؤولة عن تشغيل الحدث الضخم، وإدارة الحشود والجماهير، وتوفير الضمانات اللازمة كافة لراحتهم وسلامتهم في كل الأوقات.

واستمع إلى شرح حول مختلف مكونات غرفة العمليات، والمهام الموكلة لكل فريق، وآليات التنسيق فيما بين الفرق المتنوعة التي تمثل أغلب القطاعات الحيوية في دبي، حيث أكد ثقته الكاملة في قدرة فريق العمل على تقديم نسخة استثنائية من المعرض العالمي الذي تشهده المنطقة للمرة الأولى.

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة كذلك على التدابير كافة التي أعدتها فرق العمل لتوفير أقصى درجات الراحة والسلامة لرواد الحدث الكبير، والتي تدار من خلال غرفة العمليات المشتركة الفريدة من نوعها على مستوى العالم، بما تضمه من 134 منصة تشمل جميع القطاعات، من خلال كوادر فنية متخصصة تنتمي إلى 95 جنسية، بينما تعمل مختلف الجهات المعنية، سواء أكانت محلية أم اتحادية من القطاع الحكومي والخاص، تحت مظلة وإدارة واحدة لضمان إدارة الحدث العالمي بفاعلية عالية، وبروح الفريق الواحد، وفقاً لأرقى المعايير والممارسات العالمية.

وتابع استعدادات القيادة العامة لشرطة دبي لتأمين الحدث العالمي باستخدام أحداث التقنيات الذكية وأنظمة الذكاء الصناعي، واطلع على استعدادات مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إضافة إلى استعدادات هيئة الصحة في دبي لاستقبال «إكسبو»، حيث انتهت الهيئة من إقامة مركز طبي متخصص للطوارئ، إلى جانب 3 نقاط طبية رئيسة. كما أقامت مراكز للفحص المخبري لـ«كوفيد – 19»، وشبكة الاتصال المتكاملة بين مختلف المنشآت الطبية.

ويقدم مركز «إكسبو» للطوارئ باقة من خدمات الرعاية الطبية والوقاية والعلاج، وخدمة الفحص المخبري لـ«كوفيد – 19» (بي سي آر). كما خصصت الهيئة 5 مداخل للفحص من السيارة، ونقطة للفحص الشخصي العادي، بطاقة استيعابية 10 آلاف فحص يومياً، قابلة للزيادة متى استدعت الضرورة ذلك، ويتم توفير نتائج الفحص خلال 4 ساعات فقط. وفيما يتعلق بخطة هيئة الطرق والمواصلات بدبي لخدمة زوار «إكسبو»، فإنها ستتم من خلال وسائل النقل المختلفة، مع جاهزية التشغيل لمترو دبي، ضمن مسار «إكسبو 2020 دبي»، حيث من المتوقع أن يصل متوسط عدد مستخدمي المترو يومياً إلى نصف مليون راكب.

وتتضمن خطة «الطرق والمواصلات» توفير 126 حافلة مواصلات عامة، لنقل زوار المعرض بالمجان من 9 مواقع في دبي، وخطين لنقل الزوار من الفنادق مباشرة إلى موقع الحدث، كما أعلنت توفير خدمة حافلات لنقل زوار المعرض من المواقف إلى بوابات المعرض، وكذلك خدمة الحافلات لنقل الزوار بين البوابات داخل المعرض، فضلاً عن توفير الهيئة لحافلات لنقل الزوار من مختلف إمارات البلاد.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here