حجار اطلع على تحضيرات إطلاق البطاقة التمويلية: لا خلاص للبنان إلا بشبابه المثقف والصامد بأرضه

عقد وزير الشؤون الاجتماعيّة ​هكتور حجار​، اجتماعًا في حضور رئيس ​التفتيش المركزي​ القاضي ​جورج عطية​ وممثّلي ​البنك الدولي​ حنين السيد وخليل داغر، مسؤول المعلوماتيّة في التفتيش المركزي شربل نعمه وفريق منصّة “IMPACT” برئاسة كارول شاراباتي.

وقدّم فريق “IMPACT” عرضًا مفصّلًا عن المراحل التقنيّة المواكبة لإطلاق ​البطاقة التمويلية​، والمتّصلة بكيفيّة التسجيل على المنصّة، الاستمارة بمراحلها كافّة والمعلومات المطلوبة ضمنها، مركز تلقّي الاتصالات الـ”Call Center” والمهام الموكلة إليه لجهة تلقّي الشكاوى والإجابة على أسئلة المواطنين، خطّة التواصل والحملة الإعلاميّة لإطلاق ومواكبة البرنامج، جهوزيّة الخوادم (Servers) في ​أوجيرو​، حماية وأمن البيانات، التدقيق الداخلي والرقابة الرقميّة للتفتيش المركزي والتدقيق الخارجي من قِبل شركات مختصّة إلى جانب مراقبة البنك الدولي. وبعد هذا العرض المفصّل، أكّد الفريق “جهوزيّته للبدء في تنفيذ مشروع البطاقة التمويليّة”.

بدوره، أشاد حجار بـ”العمل النوعي والمبتكر الّذي يمثّل فخر الصناعة ال​لبنان​ية، بكلّ ما للكلمة من معنى”، مؤكّدًا أنّ “لا خلاص للبنان إلّا من خلال شبابه المثقّف والصامد في أرضه”، مبديًا إعجابه بـ”ما أنجزه فريق عمل منصّة “IMPACT” خلال العامين المنصرمين”.

من جهته، شدّد عطيّة على أنّ “عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء في العمل الرقابي الرقمي للتفتيش المركزي، الّذي يراقب ويوجّه وينسّق ويتابع من خلال أداته الرقميّة بفريق متواضع من المفتّشين العامّين والمعاونين”، موضحًا أنّ “برنامج البطاقة التمويليّة على منصّة “IMPACT” سيراعي منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، تنفيذ المبادئ الخمسة لحوكمة البيانات الّتي سيتمّ تكوينها، وهي: الشفافيّة، العدالة المجتمعيّة، الخصوصيّة، أمن البيانات وحمايتها”.

وحيّا فريق “IMPACT” الّذي “ما زال مؤمنًا بلبنان، ويبذل كلّ جهد لمساندة التفتيش المركزي في نقلته النوعيّة من الرقابة التقليديّة إلى الرقابة الرقميّة، الّتي تحقّق نتائج سريعة وملموسة في كيفيّة إدارة الازمات وإنجاح الخطط الوطنيّة الاستراتيجيّة”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةالمراقبون الجوّيون: نقص الأعداد وغياب التمرين وامتيازات خاصة
المقالة القادمةتجمع أصحاب المولدات: للالتزام بما يصدر عنا بخصوص التسعيرة وعلى المشتركين التعاون لإبقاء البيوت مضاءة