حلقة مشتركة لتعزيز التعاون السعودي ـ العماني في الاقتصاد الرقمي

0

عقدت في العاصمة العمانية مسقط، أمس، حلقة العمل المشتركة بين سلطنة عُمان والسعودية حول الاقتصاد الرقمي، التي ضمت عدداً من الاقتصاديين من البلدين. وهدفت حلقة العمل تعزيز التعاون والتباحث في المبادرات والمشروعات المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين وتستمر 3 أيام.

واستعرض الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان مؤشرات السلطنة في هذا المجال والمبادرات والمشروعات المتعلقة به، كما أكد في كلمته على أهمية الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد العالمي.

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم بن محمود بابللي وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتخطيط وتحقيق الرؤية في المملكة العربية السعودية لأهمية هذه الحلقة وما تتضمنه من جلسات عمل مشتركة في هذا القطاع الواعد مما من شأنه التعرف على الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان البلدان قطعا شوطاً طويلاً لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما منذ زيارة السلطان هيثم بن طارق للمملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين يوليو (تموز) الماضي، وقيام المجلس التنسيقي السعودي العماني. وخلال الشهر الماضي عقدت في مسقط فعاليات المنتدى الاستثماري العماني السعودي، واجتماعات مجلس الأعمال السعودي العماني المشترك، للتعريف بالفرص الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات في مختلف المجالات، وشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجال تعزيز وتشجيع الاستثمار المشترك بين السعودية وسلطنة عمان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here