حميّه: الأولوية للأعمال الملحّة

0

تناول وزير الأشغال العامة والنقل علي حميّه خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، اربعة ملفات اساسية تتعلق بالسلامة العامة منها: وضع الطرقات وصيانتها، تصريف مياه الامطار، صيانة المباني، جرف الثلوج ودفاتر المناقصات والاعمال التي قامت بها الوزارة في ظل موازنتها والواقع المالي.

واعتبر أنه يجب على “الدولة اللبنانية أن تضع في سلم أولوياتها عند اقرار الموازنة الخاصة بكل وزارة المشاريع والاعمال المطلوبة والتي تشكل ضرورة ملحّة في تفعيل الدورة الاقتصادية وتأمين السلامة العامة لكل المواطنين كمعيار أساسي لاقرار موازنة 2022. ونظراً الى ما نعلمه جميعاً عن الوضع المالي للخزينة العامة، كنا قد أطلقنا نظرية تفعيل المرافق العامة للدولة، كونها السفينة السيادية الحقيقية والمتوفرة بين ايدينا لإمكانية النهوض بالوطن مجدداً، ولأجل ذلك كان شعارنا لهذا العام “نهضة لبنان بنهضة مرافقه “مع انفتاحنا واحترامنا وتقديرنا الشديد لكل العروض الدولية التي تقدم لنا تحت عباءة السيادة الوطنية”.

وأكد حميّه حرصه على “عدم ارتهان القرار السياسي اللبناني بموضوع المال الذي سيأتي من الخارج، علما اننا بحاجة اليه ونريده، مشيراً الى سعيه لـ”إيجاد حلول لتأمين ايرادات للخزينة العامة من خلال تفعيل المرافق العامة للدولة لإعادة تعزيز دور لبنان بين دول العالم”. وقال: كدولة علينا الاعتماد على ايجاد الحلول المناسبة لبلدنا ولشعبنا ضمن تفعيل واستثمار ما هو موجود لدينا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here