دبوسي بحث مع مديرة التعاونيات تعزيز الروابط في تنفيذ المشاريع الاستثمارية

0

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، المديرة العامة للتعاونيات غلوريا أبي زيد، في حضور رئيسة دائرة القضايا التعاونية جمال الإسطا.

وأكد دبوسي “الإلتزام بمبدأ الشراكة والتنسيق مع المديرية العامة للتعاونيات وتعزيز الروابط الثنائية في تنفيذ مختلف البرامج الإنمائية والتطويرية المشجعة على تأسيس التعاونيات، وإحتضان كافة البرامج المساعدة على تمكين النساء المنتجات، ووضع مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء بتصرف أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبشكل خاص في مجال الصناعات الغذائية، وبالتالي تطوير وتحديث الخدمات التي يقدمها الصندوق التعاضدي للمنتسبين الى الغرف اللبنانية”، مشيرا الى “أن المشاريع الإستثمارية الكبرى التي تطرحها غرفة الشمال تأتي في سياق تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى”.

أبي زيد
من جهتها، رأت أبي زيد أن “ما يتم تحقيقه في غرفة الشمال من مشاريع منتجة وخدماتية تعطي صورة رائعة عن إدارة ومسيرة هذه المؤسسة الكبرى”.

وقالت: “كلي ثقة أن هناك الكثير من البرامج الإنمائية والتطويرية التي يمكن أن نتعاون كمديرية للتعاونيات وغرفة تجارية للقيام بها والعمل على إنجاحها، ولقد أجرينا مع دبوسي مباحثات أولية بعدد من النقاط التي ستشكل مستقبلا مرتكزات نبني على أساسها خيار التوقيع على بروتوكول تعاون”.

وأضافت: “لقد لمسنا من دبوسي الدور الكبير الذي تلعبه المشاريع الإستثمارية الكبرى في تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس والشمال، وأستطيع التأكيد أن مجمل المشاريع التي يتم تحقيقها داخل الغرفة أو تلك التي يتم طرحها على المستوى الوطني، تحتل درجة عالية من المميزات التفاضلية التي تعم منافعها كل لبنان، ونحن ندعو الى أن تأتي الظروف المناسبة لتنفيذ تلك المشاريع النهضوية المفيدة إنسانيا وإقتصاديا وإجتماعيا”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here